العالم ينتظر سقوط الصاروخ الصيني و القضية تتحول إلى محط سخرية بالمغرب

زنقة 20 . وكالات

في الوقت الذي ينتظر العالم سقوط الصاروخ الصيني الذى خرج عن السيطرة على الأرض، والخوف من وقوعه في منطقة مأهولة بالسكان يترتب عليها خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات، تحولت القضية في المغرب الى محط سخرية و تناقل نكت و مواقف ساخرة في ليالي رمضام.

ووفقا لما نشرته الغارديان البريطانية تتبع قيادة الفضاء الأمريكية طام Long March ٥B، الذي أطلق الأسبوع الماضي الوحدة الرئيسية لأول محطة فضاء صينية دائمة في المدار.

وبحسب الخبراء ستكون مرحلة يبلغ طولها نحو 30 مترًا من بين أكبر قطع الحطام الفضائي الذي يسقط على الأرض.

وقالت شركة ايروسبيس كورب غير الهادفة للربح، والممولة اتحاديًا، إنها تتوقع أن يضرب الحطام المحيط الهادئ بالقرب من خط الاستواء بعد مروره فوق مدن شرق الولايات المتحدة.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها تتوقع سقوطه على الأرض يوم السبت على الرغم من أن المكان الذي ستضربه لا يمكن تحديده إلا في غضون ساعات من دخوله الغلاف الجوي مرة أخرى.

وقال السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، جين بساكي، إن الولايات المتحدة ملتزمة بمعالجة مخاطر الازدحام المتزايد بسبب الحطام الفضائي والنشاط المتزايد في الفضاء ونريد العمل مع المجتمع الدولي لتعزيز القيادة والسلوكيات الفضائية المسئولة”.

ولم تحدد وكالة الفضاء الصينية بعد ما إذا كان يتم التحكم في الصاروخ أم أنه مازال خارج السيطرة، لكن صحيفة غلوبال تايمز، التي ينشرها الحزب الشيوعي الصيني، زعمت أن السطح الخارجي للصاروخ المصنوع من سبائك الألومنيوم سوف يحترق بسهولة في الغلاف الجوي، ما لا يشكل خطرًا على الناس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد