البيجيدي يدين رفع العلم الإسرائيلي على الحدود مع الجزائر و يرسل أفتاتي لرفع علم فلسطين

0

زنقة 20 | الرباط

أدان حزب العدالة و التنمية الذي يقود الحكومة ، ما وصفه بـ” الخطوة الاستفزازية لمشاعر المغاربة، وعموم الأمة الإسلامية والعربية، المتمثلة في رفع العلم الصهيوني في النقطة الحدودية المغربية الجزائرية المعروفة بـ”بين لجراف” في مدخل السعيدية قبل يومين”.

الحزب ، أرسل عضو أمانته العامة عبد العزيز أفتاتي و قياداته بجهة الشرق، لرفع العلمين المغربي والفلسطيني أمس الأحد بذات الموقع الذي يفصل بين الحدود المغربية و الجزائرية.

إسماعيل زوكار، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية، بجهة الشرق، قال في تصريح للموقع الرسمي لحزبه ، أن ” رفع العلمين المغربي والفلسطيني من طرف قيادات العدالة والتنمية بجهة الشرق من بينهم عبد العزيز أفتاتي عضو الأمانة العامة للحزب، في “بين لجراف” في مدخل السعيدية يأتي ردا على رفع العلم الصهيوني من طرف جهة مجهولة في هذا الموقع الذي يحظى برمزية خاصة لدى المغاربة”.

و اضاف أن ” هذا الموقع يحمل رمزية خاصة بين العائلات المغربية الجزائرية، يرفع العلم الصهيوني، في وقت يعاني فيه الفلسطينيون الحصار والجوع والتهجير، وتشهد فيه القدس معارك واصطدامات بين الجيش الصهيوني والمصلون والمواطنين العرب والمسلمين في فلسطين”.

و اعتبر أن ” رفع العلم الصهيوني في الموقع المذكور، مستفز لنا كمغاربة ولعموم الأمة الإسلامية”.

يشار إلى أن وفدا سياحيا إسرائيليا قام قبل أيام بزيارة إلى منطقة بين لجراف الفاصلة بين المغرب و الجزائر.

و قام الوفد الذي يقوده مرشد سياحي يملك شركية سياحية بإسرائيل و هو من اليهود المغاربة وازداد بالدارالبيضاء ، بزيارة إلى الحدود المغربية الجزائرية ورددوا شعار “خاوا خاوا”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد