اللجنة العلمية تنظر في الترخيص لصلاة التراويح و تمديد الإغلاق إلى الحادية عشر ليلاً !

0

زنقة 20 | الرباط

علم موقع Rue20.Com ، أن اللجنة العلمية لمكافحة فيروس “كورونا” المستجد التابعة لوزارة الصحة و تتشكل من عدة قطاعات وزارية ، تنظر حالياً في ملتمسات تقدمت بها عدة جهات للسماح بإقامة صلاة التراويح ، و تمديد الإغلاق الليلي إلى الساعة 11 ليلاً.

و ذكرت مصادرنا العليمة ، أن خبر الترخيص بالتراويح وتحديد ساعة إغلاق المقاهي والمطاعم في 11 ليلا و المتداول حالياً بقوة في مواقع التواصل الإجتماعي غير صحيح، و أن اللجنة العلمية تنظر في الأمر حالياً ، و من المنتظر أن تصدر قراراً في الأيام القليلة المقبلة.

اللجنة ستعقد حسب مصادرنا، اجتماعا للوقوف على آخر المستجدات و تطور الوضعية الوبائية في المغرب وتطور السلالات المتحورة ، و على ضوء ذلك سترفع اللجنة توصياتها إلى وزارة الصحة التي تقوم بدورها بعرض هذه الخلاصات على الحكومة، من أجل ترجمة المعطيات الوبائية إلى قرارات تتعلق بالإجراءات الوقائية؛ ومن ضمنها كيفية التعامل مع الإغلاق و كذا صلاة التراويح.

و استبعدت مصادرنا في نفس الوقت أي انفراج في النصف الأول من شهر رمضان ، مشيرةً إلى أن هناك آمال بتخفيف الإجراءات في النصف الثاني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد