صفحة فيسبوكية تُعري مندوبية ‘التامك’ وتكشف ‘سُجناء خمس نجوم’ وسُجناء المراحيض

زنقة 20 . الرباط

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع صفحة فيسبوكية تنشر تفاصيل دقيقة وصور، من داخل سجن ‘عكاشة’ تكشف ما قال ناشروها تفشي للرشاوى والمحسوبية، واستفادة سجناء من تسهيلات سجن ‘خمس نجوم’ بينها استفادته من حمامات بمياه دافئة واقصاء أخرين.

وحسب مسيري الصفحة ذاتها فان حالة من الاستنفار عرفها السجن، عقب انتشار هذه الصفحة على نطاق واسع، وتسريب معلومات دقيقة على عيش السجناء ومعانات جزء كبير منهم.

الى ذلك، علم موقع Rue20.Com أن الإدارة المركزية للمندوبية العامة للسجون وإعادة الإدماج، أرسلت مفتشين مركزيين من الرباط إلى السجن المحلي عين السبع بالدارالبيضاء بعد انتشار فضائح المسؤولين هناك.

وانتقد حقوقيون ونقابيون سياسة ‘الهرولة واللامبالاة’ التي تتعامل بها والمندوبية في حق السجناء، للمساواة بينهم في تمتيعهم بنفس شروط النزلاء بجميع سجون المملكة.

وطالب هؤلاء من ‘التامك’ التدخل للضرب بقوة على أيدي المتلاعبين بحياة النزلاء، حيث تفجرت فضيحة أخرى، اثر تدني الخدمات الصحية المقدمة للسجناء عقب إغلاق المركز الصحي المدشن حديثا والذي كلف ملايين النستيمات، بعد اختفاء تجهيزاته وتصدأ أخرى، في ظل نقص الموارد البشرية والترشيد الكارثي للموارد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد