هل دخل بنموسى نادي المغضوب عليهم بسبب تقديمه توجهات تقرير لجنة النموذج التنموي لسفيرة فرنسا قبل المغاربة؟

زنقة 20. الرباط

يبدو أن دائرة المغضوب عليهم من لدن القٓصر، بدأت تتسع عقب ورود إلغاء إستقبال شكيب بنموسى رئيس لجنة النموذج التنموي الجديد في آخر دقيقة، بعدما كان في طريقه إلى فاس من العاصمة الرباط.

فبعدما دشن مصطفى بكوري، نادي المغضوب عليهم الجدد من مقربي القصر، يتداول ورود إسم شكيب بنموسى، سفير المغرب في فرنسا، ضمن المغضوب عليهم الجدد.

سبب الغضبة على شكيب بنموسى حسب المتتبعين، لن تكون أبعد من سبب الغضبة على مصطفى بكوري الذي أصبح موضوع تحقيق موسع حول مشاريع الطاقة بالمغرب.

فشكيب بنموسى كان قد تسبب في ضجة كبرى بسبب تقديمه الخطوط العريضة لما توصلت إليه لجنة النموذج التنموي إلى السفيرة الفرنسية بالرباط قبل المغاربة.

اللقاء الذي جمع بنموسى و السفيرة الفرنسية، كان قد ترك صورة سيئة عن بنموسى، بحيث إرتفع منسوب الغضب الذي تسبب فيه هذه “الإستشارة” للمطالبة بإعفائه من منصبه.

تغريدات غاضبة من مسؤولين و مواطنين، عبروا من خلالها عن إستيائهم مما أقدم عليه بنموسى.

رئيسة الدبلوماسية الفرنسية بالرباط، كشفت في تغريدة على حسابها بتويتر حينها، بأن اللقاء الذي جمعها عن بُعد بشكيب بنموسى، مكنها من معرفة الخطوط العريضة للنموذج التنموي الجديد للمملكة، حيث وصفتها بـ ” الآفاق الواعدة للنموذج الإقتصادي”.

لكن الصفحة الرسمية للجنة التي يقودها بنموسى، لم تكشف للمغاربة فحوى هذا اللقاء كما نشرته صفحة السفيرة الفرنسية، حيث إكتفت بالقول بأن اللقاء تطرف فقط إلى الحديث عن كورونا وتداعياتها.

وكان الملك محمد السادس قد وافق في يونيو من السنة الماضية على تمديد المهلة التي تم تحديدها للجنة الخاصة بالنموذج التنموي في أجل حدد في ستة أشهر إضافية، وهي الفترة التي تم تجاوزها منذ مدة، دون تقديم خلاصات التقرير ورفعها إلى الملك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد