جرائم الأموال تأمر بإحضار متهمين في ملف عمدة آسفي !

زنقة 20 | الرباط

أرجأت غرفة جرائم الأموال بمراكش، النظر في ملف متابعة عبد الجليل لبداوي رئيس جماعة آسفي المنتمي إلى العدالة والتنمية، ومن معه، إلى غاية جلسة 12 أبريل الجاري.

وجاء تأجيل جلسة محاكمة رئيس جماعة آسفي، من أجل إحضار مهندس يرأس مصلحة بمجلس آسفي.

وأصدر قاضي التحقيق بغرفة التحقيق الثالثة المكلف بقضايا جرائم الأموال باستئنافية مراكش، في وقت سابق أمرا بإحالة كل من عبد الجليل البداوي رئيس جماعة آسفي و موظف جماعي رئيس مصلحة، و موظف جماعي كذلك، الأول من أجل جناية التزوير في محرر رسمي واستعماله وتبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته، ومحاولة تبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته، طبقا للمواد 351-353-241 و114 من القانوني الجنائي، والثاني والثالث من أجل ارتكاب جنايتي التزوير في محرر رسمي والمشاركة في تبديد أموال عامة موضوعة تحت يد موظف عمومي بمقتضى وظيفته، طبقا للمواد 351-353 والفقرة الأولى من المادة 141 و129 و114 من القانوني الجنائي.

و يتابع عمدة آسفي رفقة مهندس الجماعة ورئيس القسم التقني بتهم التزوير في محرر رسمي واستعماله وتبديد أموال عامة موضوع تحت يده بمقتضى وظيفته، ومحاولة تبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته، طبقا للفصول 351-353—356—241/1 و114 من القانون الجنائي.

جذير بالذكر ان المتابعة جاءت إثر شكاية تقدم بها مستشار بجماعة اسفي الى محكمة جرائم الأموال بمراكش ، حيث خلص تحقيق القاضي يوسف الزيتوني الى وجود أدلة كافية على تورط العمدة ومن معه في التهم المذكورة ، ليتم إحالة الملف الى الوكيل العام ملتمسا محاكمة المتهمين بغرفة الجنايات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد