سابقة. حركة تصحيحية بشبيبة ‘البام’ واستقالات بسبب ‘التحكم والوصاية’

0

زنقة 20 . الرباط

علم موقع زنقة 20، أن شبيبة حزب “البام” التي لم يمر على تأسيسها أقل من شهر، شرع المنتمون اليها بمغادرتها، فيما فضل أخرون، تأسيس “حركة تصحيحية”، في سابقة سياسية داخل تنظيم شبابي مغربي.

و وصف أحد الأعضاء المكتب الوطني لمنظمة شبيبة “البام” في تصريح لموقع زنقة 20، فضل عدم نشر اسمه، أن قيادية في الحزب هددت شباب في المنظمة، بعد توجههم لشبكات التواصل الاجتماعي، لنشر بلاغات باسم “الحركة التصحيحية” التي رفضت ما أسماه المتحدث لموقعنا “سياسة المِضلة” التي تم بها تنصيب الكاتبة الوطنية للشبيبة، وهي التي لم يتم انتخابها”.

من جهة أخرى، كشف عضو أخر بشبيبة حزب “البام” أن المنظمة الفتية، أصبح أمامها خيارين، اما اعادة انتخاب الكتابة الوطنية بطريقة ديموقراطية، بابعاد “التحكم والوصاية”، أو حَلُ المنظمة والابقاء، نهائياًَ، لأننا،يُضيف المتحدث لموقعنا، “أصبح التعامل مثل الدُمى، خاصة من لدن عُضوين نافذين بالمكتب السياسي، ومن يريد البقاء عبداً مُطيعاً وجب عليه الانصياع للأوامر عبر الهاتف”.

و ختم مصدرنا، أن “سياسة أرض الله الواسعة، أصبحت أمراً واقعاً، مباشرة بعد ما قيل أنه “نجاح لتأسيس المنظمة”، فقد أصبح كل من ينتقد، يُواجه بـ”أرض الله واسعة”،ما دفع العشرات الى مغادرة الحزب نهائياً والمنظمة الفتية.

1..

2..

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد