إلياس العماري يطل من التلفزيون الصيني بلوك جديد (فيديو)

زنقة 20 | الرباط

ظهر الأمين العام السابق لحزب الاصالة و المعاصرة إلياس العماري ، بلوك جديد بعد سنوات من الغياب.

و أطل العماري رئيس جهة طنجة الحسيمة تطوان السابق ، عبر حوار مع التلفزيون الصيني New China TV ، بلحية و شعر على غير المألوف.

العماري و في ذات الحوار ، أشاد بعمل الحزب الشيوعي الصيني ، حيث قال أن الصين قد أحرزت تقدمًا كبيراً في قطاعات الزراعة والصناعة والتجارة والبناء والثقافة والسياسة.

و اعتبر العماري ، أن الحزب الشيوعي الصيني يحلل المكاسب والخسائر في الماضي ويضع خططًا صحيحة للمستقبل ، مضيفًا أن هذه الفلسفة المواكبة للعصر هي التي عززت نفوذ الصين في المجالات الاقتصادية والسياسية والدبلوماسية.

العماري ، ذكر أن الحزب الشيوعي الصيني حقق هدفه المتمثل في القضاء على الفقر المدقع قبل الذكرى المئوية لتأسيسه هذا العام ، معتبراً أن ذلك يصب في مصلحة الشعب الصيني وشعوب العالم.

وحول العلاقات المغربية الصينية ، قال العماري إن الصداقة بين البلدين لها تاريخ طويل ، مشيرا إلى أن الرحالة المغربي ابن بطوطة زار الصين في القرن الرابع عشر.

وقال إن المغرب يتمتع بموقع استراتيجي مهم يربط بين إفريقيا وأوروبا ، بينما تعد الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم ، مضيفًا أن التعاون بين البلدين مكمل ومفيد للطرفين.

في المقابلة ، اقترح العمري على الجانبين زيادة تعزيز التبادلات الاقتصادية والثقافية ، واستخدام ذلك كأساس لتوطيد المزيد من التعاون بين البلدين في المجالات السياسية والدبلوماسية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد