إلياس العماري يطل من التلفزيون الصيني بلوك جديد (فيديو)

0

زنقة 20 | الرباط

ظهر الأمين العام السابق لحزب الاصالة و المعاصرة إلياس العماري ، بلوك جديد بعد سنوات من الغياب.

و أطل العماري رئيس جهة طنجة الحسيمة تطوان السابق ، عبر حوار مع التلفزيون الصيني New China TV ، بلحية و شعر على غير المألوف.

العماري و في ذات الحوار ، أشاد بعمل الحزب الشيوعي الصيني ، حيث قال أن الصين قد أحرزت تقدمًا كبيراً في قطاعات الزراعة والصناعة والتجارة والبناء والثقافة والسياسة.

و اعتبر العماري ، أن الحزب الشيوعي الصيني يحلل المكاسب والخسائر في الماضي ويضع خططًا صحيحة للمستقبل ، مضيفًا أن هذه الفلسفة المواكبة للعصر هي التي عززت نفوذ الصين في المجالات الاقتصادية والسياسية والدبلوماسية.

العماري ، ذكر أن الحزب الشيوعي الصيني حقق هدفه المتمثل في القضاء على الفقر المدقع قبل الذكرى المئوية لتأسيسه هذا العام ، معتبراً أن ذلك يصب في مصلحة الشعب الصيني وشعوب العالم.

وحول العلاقات المغربية الصينية ، قال العماري إن الصداقة بين البلدين لها تاريخ طويل ، مشيرا إلى أن الرحالة المغربي ابن بطوطة زار الصين في القرن الرابع عشر.

وقال إن المغرب يتمتع بموقع استراتيجي مهم يربط بين إفريقيا وأوروبا ، بينما تعد الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم ، مضيفًا أن التعاون بين البلدين مكمل ومفيد للطرفين.

في المقابلة ، اقترح العمري على الجانبين زيادة تعزيز التبادلات الاقتصادية والثقافية ، واستخدام ذلك كأساس لتوطيد المزيد من التعاون بين البلدين في المجالات السياسية والدبلوماسية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد