مركز الفلك الدولي : المغرب سيتحرى هلال رمضان يوم 12 أبريل !

زنقة 20 | متابعة

توقع مركز الفلك الدولي أن يكون موعد غرة شھر رمضان في الدول الإسلامية، 13 أبريل/نيسان الجاري، على أن يكون أول أيام عید الفطر الخمیس 13 مايو.

وحسب المركز ، فمن المتوقع أن تكون غرة رمضان فلكیا لمعظم الدول يوم الثلاثاء الموافق 13 أبريل الجاري، كما من المتوقع أن يكون أول أيام عید الفطر وأول شهر شوال الخمیس الموافق 13 مايو المقبل.

ولفت المركز إلى أن معظم الدول، منها السعودية وإندونیسیا ومالیزيا وإيران وبروناي والإمارات وسوريا والأردن ولیبیا والجزائر والمغرب، سیكون تحري ھلال شھر رمضان لديھا خلال يوم الاثنین 29 شعبان الموافق 12 أبريل.

وأشار إلى أنه في حین سیكون تحري ھلال رمضان يوم الأحد 11 أبريل، في كل من مصر وتركیا والعراق وتونس. وأرجع المركز ذلك إلى أن شھر شعبان بدأ في هذه الدول في 14 مارس.

وأكد المركز أن الدول التي ستتحرى الھلال، يوم الأحد، لن تتمكن من رؤيته بعد غروب الشمس، نظرا لحدوث اقتران في ھذه الفترة، وھو ما يعني أنه سیكون علیھم استكمال عدة شعبان ثلاثین يوما، لیبدأ رمضان يوم الثلاثاء 13 أبريل، في حین تستطیع بعض الدول التي سوف تتحرى الھلال يوم الاثنین، رؤيته بالعین المجردة أو بالتلیسكوب، تبعا لموقع كل دولة، ولذلك فإنه من المتوقع أن يكون الثلاثاء ھو غرة رمضان عند معظم الدول الإسلامية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد