دُروسٌ من كَـنَدَا: رائد فضاء وزيراً للنقل، مُحارب سابق وزيراً للدفاع وصيَاد وزيراً للثروة السمكية

زنقة 20 . وكالات

شهدت الحكومة الكندية التي شكلها رئيس الوزراء الجديد جاستين تردواقبل ثلاثة أشهر، تعددية هي الأكبر في تاريخ حكومات البلد، إذ ضمت وزراء من مختلف الأصول والأديان، عاكسة بذلك واقع المجتمع الكندي المتعدد الثقافات.

ولم تقتصر تعددية الحكومة الكندية الجديدة على الثقافات، بل امتدت لتشمل أيضاً أشخاصاً لديهم عوائق صحية كوزير المحاربين القدامى الذي يستخدم كرسياً متحركاً، ووزيرة “الرياضة والمعاقين” التي تعاني من ضعف شديد في البصر منذ ولادتها.

الحكومة ضمت أيضاً أشخاصاً ذوي مسارات مهنية مميزة، كأول رائد فضاء كندي، المعين وزيراً للنقل، إلى جانب وزير البنى التحتية الذي كان يعمل سائقاً لحافلة نقل ركاب بمدينة أدمنتون، قبل أن يُنتخب رئيساً لبلدية المدينة.

أما وزير الدفاع، فهو من أصل هندي، نشأ وترعرع في مدينة فانكوفر، وانضم إلى الجيش الكندي عام 1989، حيث شغل منصب كولونيل، كما شارك مع الجيش، فوج الملكية الكندية، في أفغانستان والبوسنة والهرسك، قبل أن يُعين وزيراً للدفاع لخامس أعظم بلد في العالم.

وأنيطت بصياد مِهني سابق وزارة الصيد والثروة السمكية.

قد يعجبك ايضا
  1. الصحراوي يقول

    تعال تشوف في المغرب وزير الداخلية اليوم غدا تلقاه وزير السكنى بعد غدا تلقاه وزير الرياضة عندنا الوزراء جوك في مهمتهم السابقة سبع صنايع والرزق ضايع .الرجل المناسب في المكان الناسب هي بغيتو المعقول .في المغرب او الدول العربية ادا كنت تتقن العزف على لبيانو يكلفون بحمل البيانو وليس العزف عليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد