شبيبة بايدن تعلن من الداخلة دعم الحكم الذاتي بالصحراء تحت السيادة المغربية

0

زنقة 20. الرباط

أعلنت منظمة شباب الحزب الديموقراطي الأمريكي الحاكم، دعمها لمخطط الحكم الذاتي بالصحراء المغربية تحت سيادة المملكة.

وأشادت شبيبة حزب الرئيس الأمريكي ‘جو بايدن’ في بلاغ مشترك مع شبيبة ‘الأصالة والمعاصرة’ من مدينة الداخلة، بمتانة العلاقات المغربية الأمريكية.

و أكدت ذات المنظمة السياسية الأمريكية الوازنة، على أن جهة الداخلة وادي الذهب ومعها الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية تزخر بمؤهلات كبيرة، وشهدت تطوراً ملحوظا خلال السنوات الأخيرة.

وكان الوفد الذي يتشكل من قادة منظمة شباب الحزب الديموقراطي الأمريكي، قد عقد لقاءاً مع المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار بجهة الداخلة وادي الذهب، وزيارة لضيعة فلاحية لمقاولين شباب، وهو ما يعكس الرغبة و الاصرار لشباب المنطقة في الرقي بالجهة وتنمية الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

كما تميزت هذه الزيارة، بمشاركة وفد الحزب الديموقراطي الأمريكي، في مائدة مستديرة حول مخطط الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية.

 

و شددت منظمة الحزب الديموقراطي الأمريكي، على أن مخطط الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية يبقى المقترح الوحيد الجدي وذي مصداقية لحل لهذا النزاع المفتعل في إطار السيادة الكاملة للمغرب على صحرائه.

وقدم الجانب المغربي خلال المائدة المستديرة حول مخطط الحكم الذاتي تصحيحاً لعدة معطيات خاطئة حول المقترح المغربي.

و أكد الوفد الأمريكي دعم قرار الخارجية الأمريكية والقاضي باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية  بالسيادة الكاملة للمملكة المغربية على أقاليمها الجنوبية.

كما دعا البلاغ، المستثمرين الاجانب خصوصا الشباب إلى استغلال الفرص المتاحة بالأقاليم الجنوبية المغربية والمساهمة في التنمية الكبيرة التي تعرفها هذه الأقاليم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد