هل تم سحب جواز سفر الباكوري ؟.. أفريكا أنتلجنس تكشف أنه قدم باسبور فرنسي لسلطات مطار محمد الخامس !

زنقة 20 | الرباط

كشفت صحيفة “أفريكا أنتلجنس” أن مصطفى الباكوري مدير الوكالة المغربية للطاقة المستدامة (مازن) ، قدم جواز سفر فرنسي الإثنين الماضي ، قصد مغادرة التراب الوطني بمطار محمد الخامس الدولي ، للتوجه إلى الإمارات للمشاركة في معرض دبي اكسبو 2021.

و ذكرت الصحيفة في تقرير لها ، أن الباكوري موضوع تحقيق حول تفضيله المصالح الألمانية في صفقات محطات الطاقة الشمسية ، مع العلم حسب الصحيفة أن شركة أكوا باور السعودية التي تستغل محطات نور للطاقة الشمسية عهدت بخدمات تصميم و بناء المحطات إلى شركات إسبانية وهي (TSK ; SENER ; ACCIONA).

افريكا انتلجنس قالت أن الباكوري ابعد تماما عن ادارة “مازن” ، بعد الغضبة الملكية عن مشاريع الوكالة في مجلس وزاري أكتوبر الماضي.

و عبر الملك حسب المصدر ، عن غضبه الكبير بسبب التكاليف الإضافية الكبيرة لأحد المشاريع الرئيسية لمازن ، وهي محطة نور للطاقة الشمسية في ورزازات.

تقديم الباكوري لجواز سفر فرنسي ، يرجح فرضية سحب جواز سفره المغربي من طرف السلطات القضائية المختصة حسب مصادر مطلعة.

جدير بالذكر أن مصطفى الباكوري منع الإثنين الماضي ، من مغادرة التراب الوطني بمطار محمد الخامس الدولي.

منع البكوري من مغادرة التراب الوطني عندما كان يعتزم صعود الطائرة التي كانت متوجهة إلى الإمارات العربية المتحدة، يأتي حسب مصادر موثوقة في إطار تحقيق يتعلق بتدبير شركة مازن، وهي الوكالة المغربية للطاقة المستدامة، التي أحدثت عام 2009، والتي يرأس مجلس إدارتها.

وحسب المصادر ذاتها فسيركز التحقيق على “الإدارة السيئة لهذه المؤسسة التابعة للدولة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد