ارتفاع إصابات ووفيات كورونا بالمغرب .. الحكومة تستعد لإصدار بلاغ صادم !

زنقة 20 | الرباط

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل (581) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى السادسة من مساء يومه الجمعة ، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى (497257) حالة.

وأوضحت وزارة الصحة ، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى (484224) حالة بعد تماثل (513) حالة جديدة للشفاء، فيما ارتفع عدد حالات الوفاة إلى (8835) بعد تسجيل (10) حالة وفاة في 24 ساعة الأخيرة.

وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي (5499948) حالة.

و بالنسبة للملقحين ، كشفت الوزارة عن ارتفاع عدد الملقحين بالجرعة الأولى إلى (4.331.082) ، و الملقحين بالجرعة الثانية إلى (3.840.569).

هذا و علم موقع Rue20.Com ، أن الحكومة ستصدر مساء اليوم الجمعة أو غداً السبت بلاغا “صادما” يتضمن عدة إجراءات صارمة لاحتواء تفشي الفيروس في موجته الثالثة.

و عاين الموقع اليوم الجمعة ، تطويق سلطات العاصمة الرباط لأسواق شعبية بحواجز حديدية ما يوحي بأن تدابير الحجر الصحي قد تعود في أي وقت.

و أمس الخميس ، كشف وزير الصحة أن عدد حالات الإصابة بالسلالات الجديدة فيروس كورونا تعرف ارتفاعا ملحوظا في بلادنا، حيث تم كشف أزيد من 73 وحدة متحورة تحمل الطفرة البريطانية من طرف الائتلاف المغربي لليقظة الجنومية.

وأفاد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني في اجتماع الحكومة أنه “أمام هذه الوضعية المقلقة، ستواصل الحكومة مشاوراتها مع اللجنة العلمية الوطنية، ومع جميع القطاعات المعنية لأجل اتخاذ التدابير اللازمة والمناسبة وخاصة خلال شهر رمضان الفضيل، وذلك حفاظا على صحة وسلامة المواطنات والمواطنين وكذا أخذا بعين الاعتبار الوضعية الاقتصادية لبلادنا”.

وأوضح العثماني أن حكومته ستعلن عن هذه التدابير في الوقت المناسب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد