المغرب يسمح استثناءً بدخول عالقين في فرنسا و إسبانيا بعد إغلاق الحدود !

0

زنقة 20 | الرباط

تبعا للقرار الاخير بتعليق الرحلات من و الى كل من فرنسا و اسبانيا، سمحت السلطات المغربية استثناءا لشركات الطيران بتسيير رحلات اخرى اليوم الثلاثاء لنقل المسافرين الى المغرب قبل منتصف هذه الليلة.

كما يمكن للمسافرين ، السفر بدون فحص PCR وهو الاجراء الذي ستقوم به المصالح الطبية المغربية بمختلف المطارات عند الوصول.

رئيس الحكومة،  سعد الدين العثماني، قال أن قرار المغرب القاضي بتعليق رحلاته الجوية مع فرنسا وإسبانيا ابتداء من منتصف ليلة 30 مارس 2021، وحتى إشعار آخر، يعود إلى تطورات الحالة الوبائية ل كوفيد 19.

وأوضح العثماني في تغريدة على حسابه الرسمي بتويتر أنه سيتم “الاحتفاظ برحلات خاصة عند الضرورة، خاضعة للمراقبة المعززة وللشروط الصحية المحددة من قبل السلطات الصحية”.

من جهتها، ‏أوصت سفارة فرنسا بالمغرب، في منشور بصفحتها بفيسبوك، مواطنيها والمقيمين الفرنسيين في المغرب بالاتصال بشركات الطيران للاستعلام عن ترتيبات عودتهم إلى فرنسا، كما أوصت بإرجاء السفر إلى المغرب حتى إشعار آخر.

و أمس الإثنين ، أعلنت المديرية العامة للطيران المدني التابعة لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي ، عن تعليق الرحلات الجوية للمسافرين من وإلى فرنسا وإسبانيا ابتداء من منتصف ليلة 30 مارس 2021 ، وحتى إشعار آخر .

وأوضحت المديرية في بلاغ لها أنه ” في إطار التدابير الوقائية التي اتخذتها المملكة المغربية للحد من انشار فيروس كوريونا المستجد (كوفيد -19) ، فإنه سيتم تعليق رحلات المسافرين من وإلى الجمهورية الفرنسية وإسبانيا ، وذلك ابتداء من منتصف ليلة 30 مارس 2021 ، وحتى إشعار آخر “.

وأضاف المصدر أن الرحلات الخاصة القادمة من هاتين الوجهتين ستخضع لإجراءات مراقبة معززة طبقا للبروتوكول الصحي المحدد من طرف السلطات المغربية المختصة .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد