السلالة البريطانية تجتاح الداخلة و تخبط وزارة الصحة سيد الموقف !

زنقة 20 | علي التومي

أفادت المديرة الجهوية للصحة بالداخلة – وادي الذهب سليمة صعصع، بأن حوالي 40 شخصا أصيبوا بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا المستجد المكتشفة مؤخرا بالمملكة المتحدة.

وأوضحت صعصع، في تصريح للصحافة، أن منظومة الرصد الوبائي بجهة الداخلة – وادي الذهب سجلت هاته الحالات في إطار تفعيل المخطط الوطني لليقظة والتصدي لوباء كوفيد-19.

وأضافت أن ”الحالة الصحية لجميع الحالات مستقرة ولا تدعو للقلق، حيث توجد قيد العزل الصحي، ويتم التعامل معها ومع مخالطيها وفقا للبروتوكول الصحي الجاري به العمل في بلادنا”.

وأفادت صعصع باعتماد مجموعة من الإجراءات والتدابير على مستوى جهة الداخلة – وادي الذهب للكشف المبكر وحصر أية حالات للسلالة المتحورة، كما تم تحيين تدابير التكفل بالحالات تماشيا مع الوضع الوبائي الوطني والعالمي.

وأهابت المديرة الجهوية للصحة بالداخلة – وادي الذهب بالمواطنات والمواطنين المواظبة على الالتزام بالقواعد الاحترازية والانخراط بكل وطنية ومسؤولية في الإجراءات والتدابير الوقائية والصحية المعمول بها.

من جهة أخرى نفى مصدر ولائي بجهة الداخلة ، الأخبار المتداولة عشية اليوم الاثنين حول “إقرار السلطات لإغلاق شامل بالجهة جراء تدهور وبائي مزعوم”.

واوضح المصدر ذاته، أن القرارات الصادرة اليوم الإثنين ترمي “فقط الى تشديد الالتزام بالإجراءات المتخذة سابقا وفق حالة الطوارئ الصحية”.

وأكد ذات المصدر على أن الوضع الوبائي بالجهة لا يعرف “أي ارتباك” عكس ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية، مشددا على أن الوضع يوصف ب”العادي والطبيعي”.

وكانت مصادر موثوقة بإقليم الداخلة،قد اكدت بان السلطات الولائية بجهة الداخلة وادي الذهب، قد اعلنت اخيرا، عن استعدادها لإقرار حضر شامل إثر إكنشاف بؤرة للسلاة المتحورة من فيروس كورونا كوفيد 19.

وبحسب ذات المصادر،فإن سلطات جهة الداخلة ستعمل على تشديد الإجراءات الاحترازية لمدة خمسة عشر يوما مع امكانية تقييم الاجراءات في حال تحسن الوضع الوبائي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد