توقف السير لـ10 ساعات و عامل الإقليم يعلق قرار الإغلاق .. تفاصيل استنفار أمني بميدلت إثر انقلاب شاحنة عسكرية (صور)

زنقة 20 | الرباط

عرفت الطريق الوطنية رقم 13 بين ميدلت و الريش ، أمس الأحد استنفاراً أمنياً كبيراً غير مسبوق ، بعد انقلاب شاحنة عسكرية على مستوى منعرجات تيزي نتلغمت.

و ذكرت مصادرنا ، أن ناقلة عسكرية تعرضت لحادث انقلاب على مستوى المنعرج الخطير في حدود الساعة 11 صباحاً ، ما أوقف حركة السير بالمنطقة التي شهدت تساقطات ثلجية.

و أضافت ذات المصادر أن الواقعة استنفرت الأجهزة الأمنية بإقليمي ميدلت و الراشيدية ، حيث قرر عامل ميدلت تعليق العمل بقرار الإغلاق في الثامنة مساء، لتمكين المسافرين العالقين بمنعرجات “تيزي نتلغمت” من اقتناء ما يحتاجونه من مواد غذائية وحاجيات إلى غاية فتح الطريق.

و سمحت السلطات الإقليمية بميدلت لأرباب المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية والفنادق المتواجدة بمركز المدينة، بالاستمرار في العمل ليلة أمس الأحد بشكل استثنائي، من أجل استقبال مئات المسافرين العالقين.

و حسب مصادرنا ، فإن الحادث تسبب في محاصرة عدد كبير من العائلات التي كانت في عطلة لساعات طوال في ظل ظروف جوية باردة ، كما علمت الجريدة أن فريق شباب المحمدية للإناث علق بدوره و قرر في الأخير العودة للمبيت في الراشيدية ، بعد أن كان قد أجرى لقاء برسم الجولة العاشرة من بطولة القسم الوطني الثاني ضد فريق واحة الراشيدية.

الحادث الذي قد يبدو عاديا ، يختزل حسب سكان المنطقة حقيقة واقع البنية التحتية بجهة درعة تافيلالت ، حيث قال كثيرون أن التنقلات العسكرية بهذا المحور الطرقي تحديدا ، دائما ما تتسبب في إغلاق الطريق سواء بوقوع حادثة أو بدون ذلك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد