قرب الإنتخابات يحرك مشاريع البنية التحتية في المدن و الجماعات القروية !

0

زنقة 20 | الرباط

تشهد قرى و مدن المغرب منذ فترة حركة غير عادية على مستوى البنيات التحتية، بالتزامن مع اقتراب الانتخابات الجماعية و التشريعية التي ستشهدها المملكة خلال الأشهر المقبلة.

هذه المشاهد تكاد تكرر مع دنو كل موعد انتخابي ، وهو ما يثير استياء المواطنين و يكشف حسب قولهم زيف وعود منتخبين يرومون معاودة الترشح لخلافة أنفسهم بمواقع التدبير.

وفتحت غالبية الجماعات المحلية و المدن الكبرى أوراشا للتدخل على مستوى البنيات التحتية، من تبليط للشوارع والأزقة، وإعادة تهيئة للعديد من الفضاءات العامة، وتحريك تدخلات بقيت معلقة لسنوات.

و أطلقت أغلب المجالس الجماعية في الدقيقة 90 عمليات إصلاح واسعة على الشوارع الكبرى، إضافة للتحرك نحو إعداد المساحات الخضراء وسط التجمعات السكانية الكثيفة، وتدارك الاختلالات على مستوى التطهير السائل، وغيرها من الأوراش الحيوية التي طال انتظارها من لدن السكان.

من جهة أخرى، عرفت دورات فبراير و مارس الأخيرتين للعديد من مجالس الجماعات الترابية نقاشات حادة حول الدعم المخصص للجمعيات ، حيث دخلت أغلبية المستشارين المعارضين في مواجهات مباشرة مع التكتلات الأغلبية المسيرة للجماعات على خلفية تخصيص أموال لدعم ائتلافات جمعوية محسوبة على ألوان سياسية معينة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد