البـام يعلن ‘الحزب غفور رحيم’ ويرفض الإنجرار وراء تحرشات البيجيدي لمواجهة غير أخلاقية على أبواب الإنتخابات

0

زنقة 20. الرباط

أعلن حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ عن رص صفوف قياداته عقب لقاء جمع اليوم الخميس كل من عبد اللطيف وهبي أمين عام الحزب، و حكيم بنشماش الأمين العام السابق.

و ذكر بلاغ صادر عن ذات الحزب أن اللقاء الذي حضره عدد من قيادات الحزب، شهد ترحيب الأمين العام عبد اللطيف وهبي بنوايا رص الصفوف و الوحدة الحزبية وتشبثهم بالمشروع السياسي للحزب لرفع التحديات في ظل الأوضاع الدولية، والإقليمية، والوطنية، مع ما يتطلبه ذلك من تعبئة فردية وجماعية لتعزيز الجهود المبذولة في مجال تجويد العرض السياسي والبرنامج الانتخابي للحزب استعدادا للاستحقاقات الانتخابية القادمة، وللاستجابة لمجمل الأوراش الوطنية الموضوعة.

وفيما يتعلق بموضوع الاستحقاقات المقبلة، عبر المكتب السياسي لذات الحزب في بلاغ منفصل، عن رفضه “الإنجرار لمواجهة غير أخلاقية” في إشارة منه للهجمات التي أطلقها عدد من قيادات البيجيدي على رأسهم الديبشخي ‘ادريس الأزمي’ و ‘عبد العلي حمي الدين’.

و أضاف بلاغ المكتب السياسي للبام، أنه قرر “تجاوز تلك الهجومات الغير المبررة وبناء علاقاته على الوضوح في المواقف والاحترام المتبادل بين جميع مكونات الساحة السياسية الوطنية، والدفاع المستميت عن استقلالية قراره السياسي”.

كما أشاد ذات البلاغ بما قال أنها مساهمات ايجابية لبرلمانييه من الفريقين، في المناقشة والمصادقة على القوانين التنظيمية المتعلقة بالاستحقاقات، مؤكدين (السيدات والسادة أعضاء المكتب السياسي).

و اعتبر ذات الحزب على “أن القاسم الانتخابي يبقى مجرد جزئية تقنية صغيرة في منظومة قوانين متعددة تعكس التطور الديمقراطي الذي تتميز به بلادنا داخل المنطقة،كمحصلة لعقود من النضال الديمقراطي ومن الإبداع الفكري والسياسي والقانوني، بفضل إرادة ملوك المملكة وبرلمانييها وسياسييها الشرفاء على مدى أزيد من ستة عقود،حتى شيد هذا البناء الديمقراطي الحر الذي ننعم جميعا في مناخه”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد