المغرب يدرج كافة عناصر بعثة المينورسو للإستفادة من حملة التلقيح ضد كورونا

0

زنقة20.العيون|علي التومي

علمت جريدة Rue20.com لدى مصدر جيد الإطلاع، بانه من المرتقب أن يستفيد عناصر بعثة الأمم المتحدة “المينورسو” المتواجدة بالعيون، من حملة التلقيح الوطنية التي اعلنها المغرب ضد فيروس كورونا كوفيد 19.

وبحسب ذات المصدر الموثوق فإن عناصر بعثة المينورسو سيستفيدون من عملية التطعيم ضد الفيروس تحت إشراف طاقم طبي متخصص بالمركز الإستشفائي العسكري الثالث بالعيون الساعات القليلة القادمة.

وتأتي هذه العملية الصحية، في إطار الحملة التي اطلقتها المملكة المغربية في 28 من يناير الماضي بارادة قوية لعاهل البلاد الملك محمد السادس،قصد تطعيم كافة المواطنين المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 17 وأزيد من 75 سنة.

كما ان المغرب باشر عملية تلقيح الأجانب المقيمين بمختلف مناطق المملكة، إسوة بباقي المواطنين المغاربة فيما كانت مختلف التمثيليات الدبلوماسية قد بادرت بمجرد بدء عملية التلقيح الوطنية، إلى ربط الاتصال بمواطنيها المقيمين بالمغرب عبر مختلف الوسائط، لحثهم على الإستفادة من الحملة، منوهة بهذه المبادرة النبيلة والرائدة التي اعلنتها البلاد.

ويعتمد المغرب على اللقاحين الصيني سينوفارم، والبريطاني أسترازينيكا، وقد بلغ عدد الجرعات التي حصل عليها، إلى حد الآن، ازيد من سبعة ملايين جرعة بينها ستة ملايين من اللقاح البريطاني،وبفضل الجهود المبذولة في هذا الإطار استطاع المغرب ان يضم الى نادي الدول العشرة المتفوقين في حملة التطعيم ضد الوباء بل اصبح محط إشادة دولية ونموذج بحتذى به قاريا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد