روسيا تسحب سفيرها في أمريكا بعد وصف بايدن لبوتين بـ”القاتل” !

0

زنقة 20 | وكالات

رأى الكرملين الخميس أنه “من الواضح” أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، “لا يريد تحسين العلاقات” بين موسكو وواشنطن، غداة تصريحات لجو بايدن وصف فيها نظيره الروسي فلاديمير بوتين بـ”القاتل”.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف إن “تصريحات الرئيس الأميركي سيئة جداً. من الواضح أنه لا يريد تحسين العلاقات مع بلدنا”، مضيفاً “من هذا المبدأ سننطلق من الآن فصاعداً”.

كان الرئيس الأميركي جو بايدن قد قال في حوار مع تلفزيون “أي بي سي” بثّ الأربعاء إنه يعتقد أن نظيره الروسي فلاديمير بوتين “قاتل” وحذّر من أنه “سيدفع الثمن”، فعند سؤاله من المذيع إن كان يعتبر أن الرئيس الروسي “قاتل”، أجاب جو بايدن “نعم أعتقد ذلك”.

سريعاً رد رئيس الدوما الروسي على بايدن الأربعاء بقوله إن وصف الرئيس فلاديمير بوتين بأنه “قاتل” والتهديد بجعله “يدفع ثمن” ذلك، هو “هجوم” على روسيا. وكتب فياتشيسلاف فولودين رئيس مجلس النواب (الدوما) في البرلمان الروسي والمقرب من الرئيس، على حسابه على تلغرام “هذه هستيريا ناجمة عن العجز. بوتين رئيسنا وأي هجوم عليه هو هجوم على بلادنا”.

لتعلن موسكو بعد ساعات استدعاء سفيرها لدى الولايات المتحدة للتشاور، مشددة في الوقت نفسه على أن الخطوة تهدف إلى تجنّب “تدهور لا رجعة فيه” في العلاقات مع واشنطن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد