نُشطاء مغاربة يُنظمون مهرجان ‘السلام وحوار الأديان’ ببلجيكا

0

زنقة 20 . الرباط

تدعيما لروح التعايش وإشاعة قيم الحوار بين الأديان، خاصة في ظل تنامي مظاهر الإسلاموفوبيا تجاه الجالية، بعد الإعتداءات الإرهابية التي عرفتها بعض الدول الأوروبية، تنظم جمعية “l’alternative ASBL” التي تضم ناشطين مدنيين مغاربة ببلجيكا مهرجاناً للسلام السبت المقبل بمدينة بروكسيل.

وتأتي هذه المبادرة للمساهمة في تكريس ثقافة التعايش بين الثقافات والاديان، وكذا الدفع بالحوار والتعايش في مناخ من السلام والمصالحة داخل المجتمع البلجيكي والأوروبي بصفة عامة.

وتأتي المبادرة في سياق ما تعرفه أوروبا عموما وبلجيكا خصوصا من أحداث وحالات اعتقال لمغاربة ومسلمين بتهم ارتباطهم أو مساهمتهم في أعمال إرهابية على رأسها تفجيرات باريس، حيث يسعى الساهرين على هذا المهرجان إلى إظهار الصورة الحقيقية للإسلام، دين التسامح والتعايش والانفتاح والاعتدال، وليس دين العنف والإرهاب والقتل.

وسيشارك في المهرجان عدد من الفنانين المغاربة والأجانب كالفنان المغربي حسن محمدي صاحب ألبوم “سلام”، والفنان البلجيكي “جون لوك بلانبان”، والإعلامي المغربي مقدم برنامج “فين غادي بيا”، محجوب بنسعلي، كما سيعرف المهرجان حضور عدد من الفعاليات المجتمعية والسياسية البلجيكية والعربية.

بنسيعلي غ

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد