السفير غوفرين يعطي انطلاقة انتخابات الكنيسيت الإسرائيلي بالمغرب !

0

زنقة 20 | الرباط

أعلن القائم بالأعمال بمكتب الإتصال الإسرائيلي بالمغرب ، السفير دافيد غوفرين ، اليوم الخميس عن افتتاح صندوق الاقتراع في البعثة الإسرائيلية في المغرب.

و قال غوفرين على تويتر : ‘هو يوم تاريخي في حياتي أن أمارس من أرض المملكة المغربية الشريفة واجبي كمواطن إسرائيلي في عملية التصويت للانتخابات البرلمانية الإسرائيلية الرابعة والعشرون”.

اللجنة المركزية للانتخابات في إسرائيل، كانت قد أعلنت انطلاق انتخابات الكنيست (البرلمان) في الممثليات الإسرائيلية بالخارج اليوم الخميس.

ولأول مرة سيتم افتتاح 4 مراكز اقتراع إسرائيلية في دول عربية، إثنين منهم في الإمارات وواحد في البحرين والرابع في المغرب، بحسب صحيفة “معاريف”.

وتضم الدول العربية الثلاثة 4 آلاف إسرائيلي ممن لديهم الحق في التصويت خلال انتخابات الكنيست.

إجمالا، سيتم فتح 104 مركز اقتراع في 100 ممثلية إسرائيلية بالخارج، وستبدأ عملية التصويت الخميس في السفارة الإسرائيلية بالعاصمة النيوزيلندية ويلينغتون، وتنتهي الجمعة، بإغلاق مراكز الاقتراع في كل من لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو.

وسيتم نقل صناديق الاقتراع بعد انتهاء التصويت إلى إسرائيل، تمهيدا لفرز الأصوات على يد اللجنة المركزية للانتخابات.

وتنطلق انتخابات الكنيست داخل إسرائيل في 23 مارس المقبل، لانتخاب 120 نائبا بالكنيست، وهي الانتخابات الرابعة خلال أقل من عامين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد