العمراني أمين عام البيجيدي بالنيابة يهاجم الإعلام العمومي بعد إلغاء استضافته على دوزيم !

زنقة 20 | متابعة

هاجم سليمان العمراني الأمين العام بالنيابة لحزب العدالة و التنمية ، الإعلام العمومي المغربي بعد إلغاء استضافته في برنامج “حديث مع الصحافة” و التي كانت ستعرض أمس الأربعاء على القناة الثانية.

و كتب العمراني يقول : ” حالة شرود إعلامي.. غريب أمر قنوات القطب العمومي هذه الأيام.. موضوع مشاريع القوانين الانتخابية يشكل الراهن السياسي والمؤسساتي الوطني بامتياز، وفي قلبه قضية القاسم الانتخابي، وقنواتنا العمومية وجزء مهم من البرامج الحوارية في المنابر الإعلامية الخاصة خارج التغطية”.

و أضاف : “قناة تلغي برنامجا حواريا لحسابات غير مفهومة، وأخرى لا تسمع لها صوتا ولا ركِزْاً، أما الثالثة فقد مالت ميلة واحدة بدعوتها أكاديميين من أصحاب الرأي الواحد.. طالما نبَّهَتْ الأحزاب السياسية الوطنية في عز كوفيد السنة الماضية الجهات المعنية، أن الفاعل الحزبي خارج التأطير المجتمعي من خلال الإعلام العمومي، ولتطييب الخاطر انطلقت بعض الحلقات في إحدى القنوات العمومية ثم توقف الأمر بعد ذلك. واليوم أين الأحزاب السياسية مرة أخرى من رهان التأطير الإعلامي العمومي في موضوع المنظومة التشريعية الانتخابية، وقد عودتنا قنواتنا في السابق ألا تخلف الموعد في مقاربة قضايا الساعة (قوانين المالية….) في برامجها الحوارية؟”.

و اعتبر العمراني أنها “حالة شرود غير مفهومة وغير مبررة في الآن ذاته، وتَخَلٍّ عن وظيفة تأطير النقاش العمومي بإسهام الفاعلين الأساسيين وعلى رأسهم الأحزاب السياسية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد