عُضو الـ’العدالة والتنمية’ بفرنسا يصف الأساتذة المتدربين بـ’الباحثين عن الرِيع’

زنقة 20 . الرباط

وصف “عمر المرابط” منسق حزب “العدالة والتنمية” المغربي بفرنسا، الأساتذة المتدربين بـ”الباحثين عن الرِيع” بالتشبث بمطلب “التوظيف”.

وقال “المرابط” في برنامج “وجها لوجه” على قناة France 24 لليلة الاثنين، أن “حكومة “العدالة والتنمية” جاءت لمحاربة الريع، وما يُطالب به الأساتذة المتدربون ريع.

واتهم “المرابط”  الأساتذة المتدربون بالعمل مع “جماعة اسلامية متطرفة” في اشارة الى “العدل والاحسان”،

ولم يأتي “المرابط” على دكر هل حاربت الحكومة الريع الحقيقي، ريع رخص الصيد بأعالي البحار و ريع الشركات الأخطبوطية التي تجني الملايير دون أداء الضرائب بسواحل المملكة، وما ان كانت الحكومة قد حاربت ريع أراضي الشعب التي تلهف بدرهم رمزي وتباع بعشرة آلاف درهم للمتر المربع لشركات العقار والبناء “الاقتصادي” وهل حاربت ريع النقل ورخصه، بعد كشف لائحة واغلاقها، ولم يأتي على دكر ما ان حاربت الحكومة ريع المعادن التي تستخرج من تحت الأرض وتباع في السوق السوداء على يد أباطرة وأساء معروفة، وما الدي فعلته الحكومة لمحاربة ريع التدبير المفوض الذي سلم الوطن للأجنبي ليبتز المواطن في مواده الأساسية الحياتية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد