وزير الصحة يدعو إلى الفصل بين الملقحين بالجرعة الأولى و الثانية !

زنقة 20 | خالد أربعي

وجه وزير الصحة خالد آيت الطالب ، دورية إلى المدراء الجهويين للصحة حول ضبط مسارات الملقحين من الجرعة الأولى ، وفصلها عن الملقحين بالجرعة الثانية في المحطات والنقط المخصصة للتلقيح.

وزير الصحة قال في الدورية التي اطلع عليها موقع Rue20.Com ، أن المرحلة الأولى من حملة التلقيح عرفت نجاحا ، مشيراً إلى أن الحملة ستحقق قدرة تحصين عالية ضد الفيروس مع جلب شحنات إضافية من اللقاحات.

آيت الطالب ، دعا المسؤولين الجهويين إلى فصل مسار الملقحين في محطات ونقاط التطعيم لتنظيم تدفق المستفيدين بشكل أفضل و تحسين ظروف عمل فرق التلقيح و لضمان مراقبة أفضل لإدارة مخزون اللقاحات.

وزير الصحة طالب بإحداث مسارين منفصلين للمستفيدين من الجرعة الأولى و الجرعة الثانية ، و التأكد من توافر فريق لكل مجموعة من المستفيدين للتسجيل و التطعيم ، خاصة في محطات التلقيح ذات الأعداد الكبيرة ليتم تطعيمها يوميًا.

آيت الطالب ، دعا أيضاً إلى الفصل بين قارورات اللقاح المخزنة في الثلاجات و غيرها و المخصصة للجرعة الأولى و الثانية ، مع ضمان وجود ملصقات تتيح تحديد نوعها من قبل القائمين بالإحصاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد