سكوب. قطع العلاقات مع سفارة ألمانيا تم بأمر مباشر من الملك

0

زنقة 20. الرباط

أكدت مصادر موثوقة لجريدة Rue20 الإلكترونية أن قرار قطع العلاقات مع سفارة ألمانيا بالرباط تم بأمر مباشر من الملك محمد السادس الذي يظل مجالاً محفوظاً للملك حسب نص الدستور.

وأعلنت الخارجية المغربية بعد زوال أول أمس الاثنين قطع علاقات التواصل بشكل كامل مع سفارة ألمانيا الإتحادية بالرباط.

وفيما لم تعلن عن السبب الرئيسي، فإن الخارجية وجهت مراسلة رسمية لرئيس الحكومة وكافة القطاعات الحكومية حول قرار تجميد التواصل مع السفارة الألمانية بالرباط.

واكتفى مصدر بوزارة الخارجية بذكر مضمون المراسلة الرسمية في اتصال بجريدة Rue20 الإلكترونية دون الاتيان على الاسباب الحقيقية لهذا القرار.

وحسب وزارة الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، فإن قطع العلاقات مع سفارة ألمانيا تهم كافة القطاعات الوزارية والمؤسسات التابعة لها، كما تعلق كل أشكال التعاون مع المنظمات السياسية الألمانية الموجودة بالرباط.

وحسب مصادر جريدة Rue20 فإن أسباب هذا القرار، تعود الى تراكم لمواقف برلين تجاه القضية الوطنية منذ الاعتراف الأمريكي، حيث تم التحرش بسيادة المملكة بشكل مفضوح ببرمجة ممثل ألمانيا بمجلس الأمن لجلسة حول الصحراء بدون سبب، إضافة الى تطاول برلمان محلي على المملكة برفع أعلام الانفصاليين، فضلاً عن الموقف الاقصائي لألمانيا تجاه المغرب من الوساطة المغربية في الملف الليبي حيث قادت المملكة المفاوضات بنجاح لغاية تحقيق المصالحة فوق الأراضي المغربية والاعداد لتشكيل الحكومة الانتقالية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد