أكبر صحيفة إيطالية : المغرب أفضل من جميع الدول الأوربية في التلقيح ضد كورونا !

زنقة 20 | الرباط

نشرت صحيفة “كورييري ديلا سيرا” وهي أكبر صحيفة مطبوعة في إيطاليا تقريراً مطولاً حول حملة التلقيح ضد فيروس كورونا في المغرب.

الصحيفة الإيطالية ، عنونت التقرير بـ” المغرب أفضل من فرنسا وإيطاليا : 9٪ من السكان محميين”.

و ذكرت أنه سيتم تحصين 94٪ من سكان المغرب ، مشيرةً إلى أن الملك محمد السادس كان أول من تلقى اللقاح القادم من الصين.

و أكدت الصحيفة واسعة الإنتشار بإيطاليا ، أن المغرب يتسلق التصنيف العالمي بثبات فيما يخص التطعيم ضد كورونا ، مشيرةً إلى أن الحملة غطت نسبة أعلى من السكان مقارنة بإيطاليا وفرنسا وجميع الدول الأوروبية تقريبًا.

و قالت أنه بالرغم من أن القارة الإفريقية التي ينتمي إليها المغرب تُعتبر معرضة للخطر بشكل خاص ، إلا أن المملكة كانت استثناءً فريدا في التطعيم ضد الفيروس.

وبحسب البيانات الصادرة عن وزارة الصحة ، حتى 27 فبراير ، تقول الصحيفة ، تلقى 3.600.000 من سكان البلاد جرعة واحدة على الأقل من إجمالي عدد السكان البالغ حوالي 37 مليون نسمة.

الرقم حسب كورييري ديلا سيرا ، يضع المغرب في المرتبة العاشرة عالميا بالنسبة لنسبة السكان المحصنين وهي 9.75٪ من إجمالي الساكنة ، فيما بلغت النسبة 7.1٪ في إيطاليا ، و 7.3٪ وفي ألمانيا ، و 6.9 % في فرنسا و 2.8 و 2.6 على التوالي في الصين وروسيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد