‘الائتلاف المغربي’ يدعو الى ‘جبهة لمكافحة الاستغلال الجنسي للأطفال’

0

زنقة 20 . الرباط

دعا ” الائتلاف المغربي ضد الاعتداءات الجنسية على الأطفال “،  الجمعيات المهتمة بشؤون الأسرة، والجمعيات النسائية والحقوقية، وجميع الفاعلين والمهتمين بحقوق الطفل إلى تكوين جبهة وطنية لمكافحة جريمة الاستغلال الجنسي  للاطفال ، وذلك في بيان له توصل موقع   rue20.com بسخة منه .

وشدد الائتلاف في ذات البيان ” على ضرورة وضع قانون خاص يتعلق بالاعتداءات الجنسية على الأطفال يتم من خلاله التنصيص على كل الأفعال التي تدخل في مجال الاعتداء الجنسي دون الاقتصار فقط على جريمة هتك العرض”.

وأكد الائتلاف على ضرورة  إحداث شرطة مختصة للتحقيق في جرائم الاعتداء الجنسي على الأطفال، تكون لها خبرة في علم النفس و  طرق استنطاق الأطفال الضحايا، وكذا تنظيم حملات تحسيسية إعلامية لفائدة الأوساط الأكثر تعرضا للخطر.

وسجل الائتلاف في البيان ذاته ارتياحه بشأن تصريح مصطفى فارس الرئيس الأول لمحكمة النقض” بعد ان اعتبر ان  جريمة الاعتداء الجنسي على القاصرين جناية وليست جنحة، بغض النظر عن ثبوت استعمال العنف والإكراه او عدم ثبوثه .”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد