مبدع يستغل مؤسسة البرلمان للتأثير على القضاء الذي يتابعه بجرائم الأموال

0

زنقة 20. الرباط

أمام اشتداد الخناق عليه من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية والمجلس الأعلى للحسابات، استغل الوزير السابق ورئيس مجلس مدينة الفقيه بنصالح، محمد مبدع، مؤسسة البرلمان لممارسة الضغط على القضاء الذي يحقق في ملفات حول اختلالات بالملايير من المال العام.

وأصدر مبدع بيانا تضامنياً باسم الفريق الحركي، الذي يترأسه بمجلس النواب، فيما أكد برلمانيون من حزب ‘الحركة الشعبية’ لجريدة Rue20 الإلكترونية أنهم لا علم لهم بهذا البلاغ، ولم يوقعوا عليه، وهاجم المنابر الإعلامية، واتهمها باستهدافه، مشيراً إلى أن عضوات وأعضاء الفريق يعلنون تضامنهم المطلق معه، وشجبهم الشديد، لهذه “الحملات الإعلامية الباطلة والمسخرة، والتي لا تبررها أية أسانيد موضوعية”، معتبرين بأن مثل هذه التصرفات لا تعدو أن تكون إلا تضليلية، بعيدة كل البعد عن أخلاقيات مهنة الصحافة، الهدف منها التأثير على العدالة وتغليط الرأي العام، في خرق سافر لمبدأ قرينة البراءة واستقلالية القضاء، علاوة على خدمة أجندات أخرى ذات بعد انتخابوي بالأساس.

واعتبر أعضاء الفريق الحركي بمجلس النواب، حسب البلاغ، أن مبدع المتابع أمام القضاء بتهم جرائم الأموال، وسبق لرئاسة النيابة العامة أن أحالت ملفه على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، “يتمتع بصدق ونزاهة وكفاءة عالية ووطنية صادقة سواء داخل البرلمان أو داخل الجماعة الترابية التي يشرف على رئاستها أو في صفوف الحركة الشعبية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد