خطير. رُبان لـ’RAM’: ‘بـنهيمة’ يُهددنا نفسياً ونُحذر من تدهور سَلامة الطائرات المغربية

0

زنقة 20 . الرباط

حذرت جمعية “الطيارين المغاربة” مما أسمته “التدهور المحتمل لوضعيتهم الصحية والجسدية والنفسية” عقب تَعَمُد شركة “الخطوط الملكية المغربية” التي يرأسها “ادريس بنهيمة”.

وحسب بلاغ الجمعية، الدي توصل موقع Rue20.Com بنسخة منه، وننشره أسفله، فان “اجتماع المكتب التنفيدي للجمعية، وبعد اجتماعه، قرر الخروج للرأي العام بـ”نقاط تهم الوضعية الكارثية للشركة، ورُبانها.

ويقول البلاغ، أن الشركة التي يُديرها “بنهيمة” مند 10 سنوات، “شرعت في توظيف رُبان أجانب، رافضة قبول الربان المغاربة حتى باجتياز المباراة.

وحسب نص البلاغ، فان شركة “بنهيمة” أقدمت على اقصاء الربان المغاربة من التوظيف، رغم العقد الدي يربطهم بالشركة، والقاضي بادماجهم بمجرد تخرجهم.

و انتقد بلاغ جمعية “الطيارين المغاربة” موقف وزير النقل “عزيز الرباح” الدي لميُحرك ساكناً حول توظيف ربان أجانب بشركة تملكها الدولة المغربية، في الوقت الدي يتخرج فيه العشرات من الربان المغاربة سنوياً بكفاءة مشهود لها دولياً.

ويُضيف البلاغ، أن “الادارة العامة للطيران المدني” المغربية لا تُوفر الحماية المطلوبة للشهادة المِهَنية التي تُسلمها للطيارين المغاربة، فيما أصبحت “الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات”، تسمح للشركة المغربية “لارام” بتوظيف طيارين أجانب بحُجة “نُدرة الطيارين” وهو الأمر الدي ينفيه الطيارون المغاربة.

و ختم البلاغ بتحذير من المساس بنفسية الطيارين المغاربة الذين أصبحوا مُهَدَدِين، مُحملين كامل المسؤولية لمسؤولي الشركة على رأسهم “ادريس بنهيمة”.

qwsw

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد