‘بنكيران’ يعرض ‘صفقة’ ملغومة لتوظيف جميع الأساتذة المتدربين واجتماع لاتخاذ قرار الغاء المسيرة

0

زنقة 20 . الرباط

نقل مصدر مطلع، اليوم السبت أن حكومة “بنكيران” وعبر والي الرباط “لفتيت” قررت فتح مفاوضات مع الأساتذة المتدربين لعرض “صفقة” وصفت بـ”الملغومة” لتوظيف جميع المتدربين المتخرجين حالياً مقابل التخلي عن تنظيم مسيرة يوم غد الأحد بالعاصمة.

وحسب نفس المصدر فان “عبد الاله بنكيران” وبعدما أعلن خلال المجلس الحكومي لأول أمس الخميس، عن منع أي تظاهر غير مرخص، عاد لعرض “صفقة” بعدما تبين أنه “يصب النار على الزيت” بتهديده الأخير، فقد اجتمعت تنسيقية الأساتذة المتدربين عشية اليوم السبت اجتماعاً مطولاً بمقر “UMT” بالرباط لتدارس عرض والي الرباط.

ويُضيف مصدرنا، أن الوالي “لفتيت” كان قد اجتمع بوفد عن تنسيقية “الأساتذة المتدربين” لعرض “صفقة” التوظيف دون الكشف عن طريقة تطبيقها أو الكم العددي المقترح لعدد المقرر ادماجهم.

من جهة أخرى، لايزال عدد مهم من الأساتذة المتدربين يتوافدون على الرباط للمشاركة في المسيرة التي وصفوها بـ”المليونية”.

الى ذلك، رفض عشرت الأساتذة المتدربين الملتحقين بالعاصمة الرباط، ما يتم ترديده على لسان والي الرباط، فيما طالبوا ببلاغ حكومي رسمي يُثبت “نوايا” رئيس الحكومة، الذي هددهم في حال الخروج في مسيرة غد الأحد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد