من يكون أول مغربي يرأس البعثة الدبلوماسية المغربية بإسرائيل بعد عودة العلاقات الثنائية؟

زنقة 20. الرباط

باشرت البعثة الدبلوماسية المغربية عملها بشكل رسمي بإسرائيل، عقب وصول وفد رفيع يتقدمه عبد الرحيم بيوض، الممثل الرسمي بالنيابة للبعثة المغربية.

و يعتبر ‘بيوض’ من بين أبرز الدبلوماسيين المغاربة بوزارة الخارجية والتعاون الافريقي ومغاربة العالم.

و كان ‘بيوض’ يشغل آخر مهمة بذات الوزارة، كرئيس قسم أميركا الشمالية ودول الكاريبي.

وإختار المغرب تكليف ‘بيوض’ لرئاسة البعثة المغربية بالنيابة في إنتظار تعيين قائم بالأعمال بمرتبة سفير لدى دولة إسرائيل، في الأشهر القليلة المقبلة.

وكان ‘بيوض’ قد شغل عدة مهام دبلوماسية و قنصلية، أبرزها قنصل عام في لندن، و قنصل عام في أمستردام، وقنصل عام في نيويورك، كما شغل مستشاراً في السفارة المغربية في واشنطن خلال تسعينيات القرن الماضي، مكلفاً بالعلاقات مع الكونغرس والشؤون القنصلية.

وعمل ‘بيوض’ في ديوان وزير الخارجية والتعاون، وهو من مواليد مدينة وجدة متزوج وأب لفتاتين.

وينتظر أن يعين المغرب خلال المجلس الوزاري المقبل الذي سيترأسه الملك عدداً من السفراء الجدد، يرتقب أن يكون من ضمنهم الشخصية التي ستدير أول تمثيلية مغربية لدى دولة إسرائيل بعد عودة العلاقات الثنائية بشكل رسمي.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد صادقت على عودة العلاقات المغربية الإسرائيلية، ليتم تعيين قائم بالأعمال بالعاصمة الرباط وهو سفير سابق لدى مصر ومن كبار الدبلوماسيين الإسرائيليين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد