أنجلينا جولي تعرض لوحة رسمها تشرشل في مراكش للبيع بـ3.4 مليون دولار !

0

زنقة 20 | الرباط

عرضت الممثلة الأمريكية الشهيرة أنجلينا جولي وزوجها براد بيت لوحة تشكيلية من رسم رئيس الوزراء البريطاني الشهير ونستون تشرشل للبيع حسب ما أعلنت عنه دار كريستي للمزادات في لندن اليوم الإثنين.

اللوحة حسب واشنطن بوست رسمها السياسي الشهير تشرشل في مدينة مراكش بالمغرب يناير 1943 ، بعد مؤتمر الدارالبيضاء الذي حضره أيضاً الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت.

و نقلت واشنطن بوست أن اللوحة المسماة “برج مسجد الكتبية” اشترتها الفنانة الأمريكية وزوجها سنة 2011 ، من ابن الرئيس الأمريكي روزفلت.

و ذكر ذات المصدر ، أن اللوحة باتت جزءا من التاريخ السياسي وتاريخ هوليوود ، و عرضتها أنجلينا جولي للبيع الشهر المقبل بسعر يقدر بـ 1.5 مليون جنيه إلى 2.5 مليون جنيه ( 2.1 مليون دولار إلى 3.4 مليون دولار).

واشنطن بوست قالت أن الصورة التي تمثل مسجد الكتبية بمراكش و الذي بني في القرن الثاني عشر ، مع خلفية جبال الأطلس، هي اللوحة الوحيدة التي أكملها زعيم بريطانيا في الحرب العالمية الثانية خلال نزاع 1939-1945 ، و أهداها إلى الرئيس الأمريكي الأسبق روزفلت.

نيك أورتشارد ، رئيس قسم الفن البريطاني الحديث في دار كريستي قال : “لقد أذهل روزفلت باللوحة ، واعتقد أنه أمر لا يصدق .. تشرشل كان مهووسا و شغوفا بالمغرب و ألوان مراكش”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد