مفتشية الداخلية ترصد اختلالات بالجملة في جماعة خريبكة !

زنقة 20 | متابعة

رصدت المفتشية العامة اختلالات بجماعات ترابية قبل الانتخابات؛ فبعد جماعة دار بوعزة التي تم إيقاف رئيسها، وجماعات بكل من مراكش وبني ملال، رصدت المفتشية العامة تبديدا للمال العام بجماعة خريبكة.

و أقدم رئيس المجلس الجماعي لخريبكة بشكل غير قانوني على توقيع مجموعة من الرخص المتعلقة بالبناء والتجزئات العقارية مكان النائب الأول، ذلك أن مجال التعمير يبقى من اختصاص النائب الأول بشكل حصري، كما سجلت المفتشية قيام الرئيس بتضخيم مداخيل ميزانية الجماعة بشكل مبالغ فيه حتى يستفيد من المصاريف تورد “المساء”.

ورصدت المفتشية تستر الجماعة على 83 موظفا موضوعين رهن إشارة إدارات أخرى ويتقاضون أجورهم وتعويضات أخرى من ميزانية الجماعة دون أن تستفيد من خدماتهم. كما تم تسجيل عدم قيام مصالح الجماعة بإرسال نسخ عقد الكراء والرخص التجارية ورخص السكن بصفة منتظمة إلى مديرية الضرائب. ووقفت المفتشية أيضا على تدبير الصفقات خارج القانون، وبدون إصدار قرار لتشكيل لجنة طلب العروض من قبل الرئيس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد