‘الرباح’ يُطلق طلبات عروض بِناء الطريق السريع تيزنيت.الداخلة وحُضورٌ لشركات تُركية

زنقة 20 . الرباط

علم موقع Rue20.Com من مصدر بوزارة النقل واللوجستيك، أن شركات تركية متخصصة في بناء الطرق السيارة، وضعت ملفاتها للفوز بصفقة بناء أجزاء من الطريق السريع بين تزنيت والداخلة على طول 1055كلم.

وكانت فضيحة مُدوية قد تفجرت على خلفية فوز شركة تركية مُقربة من وزير النقل واللوجستيك “عزيز الرباح” في انجازها لمشروع الطريق السيار أسفي، والدي لم يظهر له أثر رغم الملايير التي تم صرفها للشركات التركية التي يربط معها “الرباح” علاقات وثفت بالـ”متينة”.

من جهة أخرى، كانت مجلة ” Lavieeco ” قد ذكرت أنه تم البدء في مشروع الطريق السريع الرابط بين تيزنيت و الداخلة ، و أن وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك أطلقت طلبات عروض بشأن الدراسات التقنية والاقتصادية المتعلقة بالمحاور الأساسية الأربعة للمشروع : كلميم- واد درعة، وواد درعة – واد لواعر ، وواد لواعر – طرفاية، وطرفاية – العيون.

وحسب نفس الصحيفة الفرنكفونية، فان هذه الدراسات، التي ستمتد لـ12 شهرا، ستهم الإكراهات الطبوغرافية ذات الصلة بالمشروع.

و كان “عزيز الرباح” وزير النقل و للوجيستيك  قد كشف أن مشروع الطريق السريع تيزنيت العيون الداخلة يهدف الى توفير محور طرقي بمواصفات دولية، وسلامة عالية، وتقليص المدة الزمنية للتنقل، وتفادي الانقطاعات بفعل الفيضانات والترمل، وخفض تكاليف استغلال العربات وتحسين خدمات اللوجستيك للمسافرين والبضائع.

للتذكير ، أن الطريق السريع بين تيزنيت والداخلة تمتد على طول 1055 كيلومترا في الميزانية التقديرية 8.5 مليار درهم، كان الملك محمد السادس قد أعلطى انطلاقة أشغاله خلال خطابه بالعيون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد