إدانة مافيا عقار ضمنها محام/عدول/أعوان سلطة و أعيان بالصويرة !

زنقة 20 | الرباط

أصدرت غرفة الجنايات بمحكمة الإستئناف بآسفي،  أمس الاربعاء أحكامها في حق أفراد عصابة متخصصة في التزوير وبيع عقار بجماعة سميمو إقليم الصويرة ، في ملكية مغربي له جنسية مزدوجة وتوفي بفرنسا.

المحكمة أصدرت عدة أحكام سجنية في حق المدانين ، بينها السراح لعون سلطة حكمت عليه بالسجن ستة أشهر، موقوفة التنفيذ.

مصالح الدرك بإقليم الصويرة كانت قد أحالت أفراد عصابة، تتكون من محام وعدلين وإطار بقطاع التعليم وعوني سلطة وشاهد زور، على الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمدينة آسفي، بتهمة تكوين عصابة إجرامية متخصصة في التزوير وبيع عقار في ملكية مغربي له جنسية مزدوجة وتوفي بفرنسا.

وكانت مصالح المركز القضائي للدرك الملكي بإقليم الصويرة قد أوقفت هذه العصابة، التي تتكون من 13 فردا، خمسة أفراد يتابعون في حالة سراح (محام وعدلان ومقدم حضري وموظف بمصلحة تثبيت الإمضاء بجماعة سميمو)، فيما أصدرت مذكرة بحث وطنية في حق خمسة آخرين، هم مستشار وعضو بغرفة التجارة اشترى العقار وابنه وشاهدا زور ونصاب من مدينة بني ملال.

وانكشفت هذه القضية بعد توصل زوجة وابنة المهاجر المغربي، بعد عودتهما إلى الوطن، بمعلومات حول تعرض عقار للأسرة للبيع، مما دفعهما إلى وضع شكاية لدى رئاسة النيابة العامة بمدينة الرباط، التي حولتها إلى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمدينة آسفي، الذي أصدر تعليماته إلى المركز القضائي بإقليم الصويرة لفتح تحقيق في هذه القضية.

و ذكرت مصادر أن العقل المدبر لهذه العصابة، المتخصصة في الاستيلاء على عقارات الغير، من أعيان جماعة سميمو بإقليم الصويرة، وقد قام رفقة شركائه بتوفير شهادات ووثائق مزورة لإثبات وفاة المهاجر، إضافة إلى شهادة للعزوبة تثبت بأنه لم يسبق له الزواج.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد