غرق سجن طنجة الذي كلّف 20 ملياراً ونقل السجناء والموظفين بالتراكتور (صور)

زنقة 20. طنجة

أغرقت الفيضانات والسيول في رمشة عين السجن المحلي طنجة 2 المتواجد بمنطقة بوغدور بالقرب من عين الدالية.

و تحولت المؤسسة السجنية التي كلّف بناؤها وتجهيزها ميزانية تجاوزت 20 ملياراً، إلى شبه جزيرة معزولة بعدما حاصرتها السيول من كل جانب، بسبب الغش في البناء المحيط بالمؤسسة حيث لم تجد المياه أي مسلك غير محاصرة السجن.

المشروع الذي تم بناؤه فوق بحيرة مائية بجانب سد رملي في منطقة غير صالحة للبناء، بسبب تعرضها للفيضانات بشكل دائم، يُعيدُ سؤال إفتحاص صفقات مندوبية السجون التي تكلف مئات المليارات دون حسيب أو رقيب.

سجن طنجة 2، أصبح بشكل سنوي عرضة للفيضانات التي تغمره من كل الجهات، وتؤدي إلى قطع الطريق التي تمر عبر قنطرة صغيرة بالطريق السيار وهي الطريق التي تؤدي مباشرة الى المؤسسة السجنية التي تجتاحها بدورها الفيضانات.

و وجد الزوار و الموردون وموظفو السجن صعوبات كبيرة في الانتقال من وإلى المؤسسة السجنية الجديدة بسبب سيول الفيضان والاوحال التي غمرت المنطقة المحيطة بالسجن الذي يبعد بنحو 20 كلم عن المدار الحضاري لمدينة طنجة، مما جعل ادارة المؤسسة التي كلفت أزيد من 20 ملياراً، تستعين بجرار لنقل الموظفين إلى المؤسسة في ظروف إنسانية صعبة، وهي المشكلة التي تتكرر عند كل سقوط للأمطار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد