الأحرار يرفض تأجيل قوانين الإنتخابات و يتمسك بترسيم السنة الأمازيغية !

زنقة 20 | علي التومي

أعلن المكتب السياسي لحزب الاحرار رفضه للتأخر الحاصل لدى الحكومة في تقديم النصوص القانونية المتعلقة اساسا بالاستحقاق الانتخابي المقبل، والتي تعد مدخلا أساسيا لتعزيز ثقة المواطنين في البناء الديمقراطي للمملكة.

ولم يخفي المكتب السياسي لحزب الحمامة في بلاغ له اصدره امس الثلاثاء 19 يناير قلقه من استمرار الحكومة في تأجبل هذه القوانين والتي من شأنها ان تساهم في التحفيز على المشاركة في الانتخابات المحلية والوطنية، داعيا جميع الفرقاء السياسيين إلى الانخراط الجماعي بكل روح وطنية لإنجاح الاستحقاقات المقبلة.

وخلال اجتماع له، لمكتبه برئاسة عزيز أخنوش الامين العام للحزب، امس الثلاثاء 19 يناير 2021، عبر تقنية المحادثة المصورة،دعا حزب الاحرار، إلى ضرورة العمل على إشراك الشباب في صناعة القرار السياسي وتدبير الشأن العام من أجل بناء مغرب المستقبل.

كما اكد المكتب السياسي للحزب خلال هذا الاجتماع،دعمه التام لدعوات الشباب المغربي ولمبادرات الشبيبات الحزبية ومطالبها لتحقيق مزيد من مكتسبات التمكين السياسي،التي تضمن حضورا وازنا لهاته الفئة الهامة في تدبير الشأن العام محليا وإقليميا وجهويا ووطنيا، وهو ما من شأنه أن ينعكس إيجابيا على الحياة السياسية بحسب البلاغ.

إلى ذلك ثمن المكتب السياسي لحزب الاحرار بمقترح القانون الذي تقدم به الفريق النيابي للحزب بمجلس النواب المتعلق بترسيم السنة الأمازيغية وجعلها يوم عيد.

وفي ذات السياق، دعا مكتب الحزب، كافة انصاره إلى مواصلة العمل الميداني والترافع الواعي لتحصين وترصيد المكتسبات الأمازيغية باعتبارها خيارا استراتيجيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد