بايدن يتراجع عن قرارات ترامب .. و صحيفة إسرائيلية : رحب بحرارة بقرار الإعتراف بمغربية الصحراء !

0

زنقة 20 | علي التومي

يصدر جو بايدن فور دخوله البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، 17 أمرًا رئاسيًا يعود فيها عن إجراءات اتخذتها إدارة دونالد ترامب، منها إلغاء سياسات ترامب فيما يخص الهجرة والعودة إلى اتفاق باريس حول المناخ.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن مستشاري الرئيس الجديد، قولهم، إن بايدن سيتعهد بعودة الولايات المتحدة إلى اتفاق باريس حول المناخ، كما سيلغي انسحاب الولايات المتحدة من منظمة الصحة العالمية.

وذكرت “أسوشيتيد برس”، أن بايدن سيرسل مشروعًا للكونغرس يسهل لملايين المهاجرين في أمريكا الحصول على الجنسية، كما سيلغي مرسوم ترامب بشأن حظر سفر مواطني دول مسلمة إلى الولايات المتحدة.

وسيعلق أعمال بناء جدار على حدود المكسيك وتمويله بموازنة من البنتاغون، وهي مسألة أثارت في السنوات الأربع الماضية معارك سياسية وقضائية حادة.

من جهة أخرى ، كشفت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية أن مصادر مؤكدة داخل الحزب الديمقراطي في واشنطن ، أكدت لها أن الرئيس المنتخب للولايات المتحدة، “جو بايدن” ، رحب بحرارة بقرار المغرب في تجديد علاقاته مع إسرائيل واعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على كامل صحرائه.

ذات الموقف اشارت اليه صحيفة “الشرق الأوسط” حيث أكدت أن الرئيس الامريكي “جو بايدن” رحب بشدة باعتراف الولايات المتحدة بالطابع المغربي للصحراء وأن إدارته الجديدة تعتبر المغرب حليف أساسي يمكن الاعتماد عليه في منطقة شمال إفريقيا.

وتستبعد المصادر ذاتها ، تضيف صحيفة “الشرق الأوسط” الصادرة في لندن أي تغيير في موقف واشنطن من قضية الاعتراف بالطابع المغربي لصحرائها ، بعد رحيل الرئيس دونالد ترامب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد