حداد يطالب باستقالة الفردوس من الحكومة !

زنقة 20 | الرباط

تصدر هاشتاغ #عثمان_الفردوس_ارحل منصة تويتر بالمغرب طوال الأيام الماضية ، و ذلك بسبب حملة أطلقها نشطاء دفاعاً عن التراث المغربي الذي يتعرض لهجمة شرسة و سرقة غير مسبوقة من طرف عدة دول على رأسها الجزائر.

و طالب نشطاء على موقع تويتر باستقالة وزير الثقافة والشباب والرياضة، عثمان الفردوس، بسبب “عدم قدرة وزارته على حماية المنتوج المغربي و التراث العريق” الذي يتعرض حسب قولهم لـ”السرقة الموصوفة”.

القضية التي فجرت الجدل هي إقدام الجارة الجزائرية على استنساخ صومعة الكتبية الشهيرة بمراكش وعرضها في ملصق ترويجي واشهاري على هامش ما سمي بـ”أسبوع الثرات الجزائري” الذي احتضنته مدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرا ، دون أن تحرك الحكومة المغربية ساكناً.

وزير السياحة الأسبق لحسن حداد بدوره ، دافع عن مطلب رحيل الوزير عثمان الفردوس ، حيث أعاد نشر عدة تغريدات تدعو إلى استقالة الأخير.

و نشر حداد تغريدات متتالية اقترح فيها عدة لحماية التراث المغربي المادي و اللامادي ، وهي التغريدات التي ذيلت جميعها بهاشتاغ (#عثمان_الفردوس_ارحل).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد