‘فرنسوا هولاند’ يمنح ‘حكيمة الحيطي’ وسام الاستحقاق للجمهورية الفرنسية لجهودها في مجال البيئة

0

زنقة 20. الرباط

علم موقع Rue20.com أن قصر ‘الإليزيه’ قرر منح وسام الاستحقاق للجمهورية الفرنسية لوزيرة البيئة المغربية ‘حكيمة الحيطي’ تقديراً لها على المجهودات التي بذلتها على رأس الوزارة في مجال البيئة.

وحسب مصدرنا الموثوق، فان الوسام وهو من أرفع الأوسمة بالجمهورية الفرنسية، يتم منحه لكبار الشخصيات العالمية المتميزين في مجالات مختلفة، أعلن عنه في الـ5 من يناير الجاري وسيتم تسليمه للوزيرة في حفل رسمي بالعاصمة الفرنسية بحضور الرئيس الفرنسي ‘فرنسوا هولاند’.

سنة 2016 حملت للوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، حكيمة الحيطي أخباراً سارة فبعد أن انتخبت عضوة في مكتب اتفاقية الأمم المتحدة للتغيرات المناخية ونائبة لرئيس مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ (كوب 21) “لوران فابيوس” وكذا اختيارها من طرف المجلة الفرنسية الشهيرة المهتمة بالشأن الإفريقي “جون أفريك”، ضمن أقوى الشخصيات التي صنعت التميز إفريقياً في سنة 2015 ،هاهو الرئيس الفرنسي يكافئ “الحيطي” بأرفع أوسمة الجمهورية التي تمنح لكبار الشخصيات الدولية الفاعلة.

وسام الجمهورية الفرنسية يأتي بعد الدور الكبير الذي لعبته وزيرة البيئة “الحيطي” في تمثيل المغرب في قمة المناخ الأخيرة COP21 بباريس وكذا لجهودها في الدفاع عن دول إفريقية نامية وجدت في المغرب خير ممثل لها خصوصاً مع تنظيم مراكش للدورة المقبلة COP22 .

جدير بالذكر أن الوفد المغربي الذي شارك في أشغال قمة الأمم المتحدة حول المناخ، بصم على مشاركة فعالة توجت بحضور الملك محمد السادس لأشغال الافتتاح، فيما كان الوفد المغربي من بين أهم الوفود المشاركة بعرض تجارب رائدة في مجالات اعادة تحويل النفايات والطاقة الشمسية والريحية وبصفته رائداً عالمياً في مجال الطاقات البديلة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد