الظواهري يدعو لشن هجمات ضد السعودية وحلفائها

زنقة 20 . وكالات

دعا زعيم تنظيم “القاعدة” أيمن الظواهري في تسجيل صوتي إلى شن هجمات على المملكة العربية السعودية وحلفائها الغربيين، ردا على إعدام 43 عضوا بالتنظيم.

وحث الظواهري، الأربعاء ، السعوديين على الإطاحة بأسرة آل سعود الحاكمة، ودعا أتباع التنظيم في كل مكان إلى إلحاق الضرر بالمملكة وشن هجمات على حلفائها الغربيين.

وقال الظواهري “أما آن لكم أن تتخلصوا من هذا النظام المتعفن الذي أفسد عليكم الدين والدنيا والذي لن يدافع عنكم أمام الخطر الصفوي ولا الخطر الأمريكي بل سيفر مجرموه”.

وأضاف “خير ثأر لاخوانكم أن تنكوا في التحالف الصليبي الصهيوني فتتبعوا مصالحه حيث استطعتم لأن أكثر ما يؤلم آل سعود أن يضرب أسيادهم فيبحثوا عن خادم جديد لهم”.

وكان الفرع العالمي للتنظيم المتشدد قد حذر، الاثنين، من أن السعودية ستدفع الثمن عن عمليات الإعدام.

وإلى جانب أعضاء التنظيم أعدمت الرياض أيضا 4 من الشيعة، من بينهم رجل الدين البارز نمر النمر الذي أثار إعدامه توترات إقليمية.

وأدين الأشخاص أعضاء تنظيم القاعدة الذين تم إعدامهم في السعودية وعددهم 43 بالمشاركة في هجمات نفذها التنظيم في السعودية بين عامي 2003 و2006 وأسفرت عن مقتل المئات من المحليين والأجانب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد