يديعوت أحرونوت : نتنياهو متحمس لزيارة الملك قبل الإنتخابات الإسرائيلية !

زنقة 20 | الرباط

قالت صحيفة إسرائيلية بأن حزب “الليكود” الإسرائيلي الحاكم، برئاسة بنيامين نتنياهو، يعتزم تنسيق زيارة للملك محمد السادس إلى تل أبيب.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، مساء اليوم الثلاثاء، عن مسؤولين سياسيين مقربين من نتنياهو، أنهم ينوون تنسيق زيارة للملك محمد السادس، إلى إسرائيل في أقرب موعد ممكن.

وأكدت الصحيفة أن الحزب الإسرائيلي يعتزم التنسيق لزيارة الملك، حتى خلال الحملة الانتخابية الحالية في بلادهم، ذلك بعد دعوة رسمية وجهها نتنياهو نفسه، من قبل، للملك محمد السادس لزيارة تل أبيب.

وأوضحت الصحيفة العبرية أنه في حال إجراء الزيارة التاريخية للعاهل المغربي إلى إسرائيل، فإن لهذا الحدث العلني سيكون له صدى إعلامي كبير في البلاد، ما يعني أنه سيخدم حملة حزب “الليكود” الانتخابية، ويعزز من فرصه في الفوز بالانتخابات البرلمانية المقبلة للكنيست، المقررة في الثالث والعشرين من مارس.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في العاشر من الشهر الماضي، عن اتفاق سلام بين إسرائيل والمغرب، وذلك لإعادة العلاقات الدبلوماسية بين تل أبيب والرباط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد