وفد أمريكي رفيع المستوى يحل بالصحراء المغربية استعداداً لفتح قنصلية الداخلة !

زنقة 20 | متابعة

ذكرت مصادر مطلعة ، أن وفدا أمريكيا رفيع المستوى بمدينة الداخلة، في إطار الإستعدادات لفتح قنصلية أمريكية بالمدينة، بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإعتراف بسيادة المغرب على الصحراء.

الوفد الأمريكي حسب ذات المصادر ، يضم مسؤولين عسكريين ومدنيين كبار، ينتظر أن يجري سلسلة من اللقاءات مع كبار المسؤولين والشخصيات بالجهة، وذلك قصد الوقوف على الترتيبات الخاصة بافتتاح قنصلية عامة بالمدينة.

الإدارة الأمريكية كانت قد أكدت بأنها شرعت في مباشرة إجراءاتها لفتح قنصلية أمريكية في مدينة الداخلة، وذلك بعد الزيارة التي قام وفد أمريكي يقوده مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنير، حيث تمت مباشرة الإجراءات بتنسيق مع السلطات المغربية لفتح قنصلية بالمدينة.

و يحل مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شنكر بالمغرب بعد أيام في إطار جولة تقوده إلى الأردن والجزائر.

وكشف موقع وزارة الخارجية الأمريكية أن مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شنكر سيسافر إلى الأردن والجزائر والمغرب في الفترة من 3 إلى 12 يناير لمناقشة التعاون الاقتصادي والأمني مع قادة الحكومة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد