بالفيديو .بنشماس و برلماني عن “البام” يصفون الصحفيين بغير الوطنيين ومعاشات البرلمانيين بـ “جوج دريال”

زنقة 20 . الرباط

قال المستشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة “مربوح الحو” أن ما أسماهم بـ “بعض الصحافة” تمارس التضليل وتكتب تقارير محتومة ومغلوطة عن البرلمانيين في إشارة لمطالب المغاربة الداعية إلى إلغاء معاشات البرلمانيين والتي لم ترق البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة.

hakimm

وأضاف ذات المسؤول النيابي أن بالقول “عدد كبير من هاد الناس لي منوضين هاد الروينة كلها بالبلاد وخاصة الصحافة الإلكترونية بغيت نسولهم : واش استكملوا الوطنية ديالهم ومسجلين فاللوائح الإنتخابية وكيصوتو” قبل أن ينطق رئيس مجلس المستشارين “حكيم بنشماس” قائلاً “و يجيو اترشحو ونخرجو نخليو ليهم بلاصتنا” .

http://www.youtube.com/watch?v=rW3wUrLuUDg&feature=youtu.be

برلماني الأصالة والمعاصرة وفي تدخل له في اللقاء الدراسي الذي نظم بالغرفة الثانية حول معاشات البرلمانيين برئاسة رئيس المجلس “حكيم بنشماس” أخذ في إعطاء الدروس للصحافة قائلاً أن النقاش الدائر حول معاشات البرلمانين ليس هو صلب الموضوع حيث اعتبر أن الصحافة يجب أن تكون مسؤولة حول ما تكتب وما تنشر قبل أن يستطرد بالقول “واش هاد جوج دريال” في إشارة لمعاشات البرلمانيين ” هي “لي منوضة الصداع”.

قد يعجبك ايضا
  1. HASSANE RHRISS يقول

    الان اتضح الخيط االابيض من الاسود الان وجب الاستناد الى القضاء قبل وبعد كل شيء وذلك لسببين اساسيين قي نظري الاول ان تقاعد هؤلاء لا شرعية ولا مشروعية له هذا من الاخر والترافع بشانه مؤسس على معطيات موضوعية =و ثانيا ان التشكيك في الوطنية اهانة لابد منالوقوف عندها ولابد من المحاكمة بشانها ==و سياسيا المشاركة الانتخابية للمواطنين اصبحت لاغية ان بالمقاطعة التي تتاجج الدعوة اليها اوبالاحباط والاستخفاف بدور هذا المواطن== وايضا وجب واصبح مشروعا جدا الربط بين تقاعد البرلمانيين والوزراء واصلاح نظام التقاعد هذا مقابل هذا اما الالغاء او لالالالالا للاصلاح المرفوض اصلا وغير المشروع كذلك

  2. محمد ناجي يقول

    هادوا ملكاوش اللي يربيهوم .. لكاو المال سايب ، وبداو يشـرّعوا باش يديوه لجيوبهوم, لو كانت فيهوم الوطنية بصح، لو كان حتى داك الرواتب السمينة اللي كياخذوها على “تكليف بمهمة مؤقتة” مقايمينش بها على حقها وطريقها، مخصهومش ياخذوها ..
    اللهم إن هذا منكر .. والشعب يلى بقى ساكت راهوم غدي يكشطوه هاد كروش الحرام.. راهوم غدي يحوصوا الصناديق البيضاء والسوداء وغدي يوزعوها غير بعضيتهوم هما والحكومة.
    تحرك ياشعب ولا تترك مالك يستولي عليه اللصوص وكروش الحرام، وآلاف الشباب يعاني من البطالة ومآت الآلاف من الأسر تعاني من الفقر والعوز ، والمغرب في المرتبة الأخيرة في سلم الحياة الكريمة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد