وزارة الإتصال تحجب جائزة الكاريكاتير وتتجاهل تكريم الراحل صلاح الدين الغماري

زنقة 20. الرباط

إستياء عدد من الإعلاميين المغاربة من تجاهل وزارة الإتصال و اللجنة المنظمة للجائزة الوطنية للصحافة لعام 2020 لتكريم الإعلامي الراحل صلاح الدين الغماري.

و لم تخصص اللجنة المذكور ولا وزير الثقافة والإتصال أي دقيقة لتكريم الإعلامي الراحل، خاصة وأن فقدانه شكل صدمة لزملائه ومتابعيه على نشرات الأخبار بالقناة الثانية.

إلى ذلك، عبر عدد من فناني الكاريكاتير المغاربة عن إستغرابهم من حجب الجائزة المخصصة لفت الكاريكاتير والذي كان يدرج سنوياً.

كما تسائل صحافيون عن المعايير التي يتم إعتمادها من طرف اللجنة المنظمة، في الوقت الذي يعرف الجميع أن الجائزة تمنح حسب الولاءات الوزير والكتابة تحت الطلب، فيما يتم إعتماد النزاهة و المهنية في جوائز الصحافة عبر العالم التي يتم إختيار الأعمال المرشحة من طرف لجنة مُستقلة ولا يتم بطريقة إيداع الأعمال من طرف المرشحين بين تقصى منابر تقوم بعمل جبار ينقصها التزلف والكتابة تحت الطلب.

إعلاميون مغاربة من مراسلي القنوات والصحف الأجنبية بالمغرب، عبروا بدورهم عن إستغرابهم من الإقصاء الممنهج الذي يتعرضون له سنوياً من طرف وزارة الإتصال، خاصة وأن معصمهم مغاربة، يقومون بمجهودات كبيرة لنقل صورة المملكة الحداثية و السائرة في طريق النماء حقوقيًا وإقتصادياً و إجتماعياً ورياضياً دون أن تعطى لهم الفرصة للتنويه بهذه المجهودات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد