سكوب. القوانين الإنتخابية في دورة إستثنائية والعثماني يواصل التلكؤ

زنقة 20. الرباط

كشفت مصادر مطلعة ان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني مازال يتلكؤ في الافراج عن القوانين الانتخابية التي ستؤطر الاستحقاقات المقبلة.

واضافت ذات المصادر أن هناك سيناريو يتم العمل عليه في صمت بين رئاسة الحكومة والامانة العامة للحكومة ووزارة الداخلية ومجلسي البرلمان لتمرير القوانين الانتخابية التي ستخضع للتعديل يقضي بعقد دورة استثنائية للبرلمان بعد انتهاء الدورة الخريفية الحالية الاسبوع الاول من شهر فبراير المقبل.

المصادر نفسها أكدت لجريدة Rue20 الإلكترونية أن عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية مازال ينتظر تفاعل العثماني مع الاقتراحات الموجودة فوق مكتبه مضيفة أن شهر مارس المقبل سيكون حاسماً في مصير القوانين الانتخابية التي يحتاج بعضها المرور أمام الملك محمد السادس في مجلس وزاري من أجل التأشير عليها.

نفس المصادر شددت على أن الاستعدادات التي تشرف عليها وزارة الداخلية من أجل تلقيح أكثر من 25 مليون مغربي لعبت دوراً حاسماً في إرباك الاجندة المرتبطة بتعديل القوانين الانتخابية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد