لماذا صمت البيجيدي عن الرد على حركة حماس التي تطاولت على سيادة المملكة ومؤسساتها؟

0

زنقة 20. الرباط _ هيئة التحرير

ما زال حزب ‘العدالة والتنمية’ صامتاً عن الرد على حركة حماس الفلسطينية التي خصصت أمس الجمعة بياناً كاملا لإنتقاد البيجيدي بشكل قاس.

وكشفت مصادر جد مطلعة لجريدة Rue20 أن الامانة العامة للمصباح ترفض الرد على اتهامات حركة خالد مشعل الضيف الدائم لحزب سعد الدين العثماني خصوصاً وأن الحركة الاسلامية الفلسطينية إتهمت المصباح بالخروج عن مبادئه مطالبة بالتراجع عن مواقف.

مصادرنا المؤكدة شددت على أن البيجيدي لا يريد خسارة حركة حماس الذي تربطه بها علاقات إيديولوجية قوية رغم تطاولها على سيادة المغرب ورموزه الدستورية.

الأخبار الخارجة من بيت المصباح تقول أن البيجيدي لن يرد على حماس مهما إنتقدت أداءه لكون إرتباطاته الدولية مع الحركات الاسلامية تعلو عن كل علاقة أخرى.

وينتظر أن تتدهور العلاقة بين التنظيمين المغربي والفلسطيني، مع قرب حلول وفد حكومي مغربي بدولة إسرائيل الأسبوع المقبل، لإفتتاح مقر السفارة المغربية في تل أبيب.

و تتعامل الحركة المصنفة إرهابياً من قبل الإدارة الأمريكية، بإنتقائية فيما بين الدول، حيث تربطها علاقات قوية بالنظام المصري الذي تربطه علاقات تطبيع رسمي قوية بإسرائيل، بينما ترفض ذلك عن بلدان أخرى كالمغرب.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد