بنيامين نتنياهو يوجه دعوة إلى الملك محمد السادس لزيارة إسرائيل !

زنقة 20 . الرباط

التقى مستشار الأمن القومي ورئيس مجلس الأمن القومي الاسرائيلي مائير بن شبات، بالنيابة عن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، مع الملك محمد السادس في قصره بالرباط، برفقة كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جاريد كوشنير.

و حسب ما قاله أوفير جندلمان المتحدث الرسمي باسم ناتنياهو ، فإن بن شبات رئيس مجلس الأمن القومي الاسرائيلي وجه دعوة للملك محمد السادس، بالنيابة عن رئيس الوزراء نتنياهو، إلى زيارة إسرائيل.

وخلال لقائهما الذي جرى باللهجة المغربية، تمت مناقشة العلاقات المتبلورة بين الدولتين.

حيث أشار الملك إلى أنه يتطلع لبناء علاقات راسخة، وكاملة وطويلة المدى بين الدولتين حسب جندلمان.

كما وأبرم ممثلون عن الدولتين عدة اتفاقيات في مواضيع مختلفة منها الإعفاء من تأشيرات الدخول لحملة جوازات السفر الدبلوماسية وجوازات السفر الخدمية، والتعاون في مجال المياه، والتعاون في مجالات الأموال والاستثمارات فضلاً عن اتفاقية أخرى لإقامة التعاون في مجال الطيران المدني والرحلات الجوية المباشرة بين الدولتين.

وقال رئيس مجلس الأمن القومي مائير بن شبات في الكلمة التي ألقاها هذا المساء:

“أتوجه بالشكر لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على ما حظينا به من شرف الانتماء إلى الوفد الإسرائيلي المكلف بمهمة ترجمة الإنجاز السياسي إلى خطوات عملية. إن العلاقات مع المغرب لها معنى خاص، يتجاوز الجوانب السياسية والاقتصادية.

وقد تطلع العديد من مواطني إسرائيل، من أبناء الطائفة المغربية إلى وصول هذه اللحظة. أنا والعديد من أبناء الجيل الثاني والثالث من اليهود الذين قدموا من المغرب ليعيشوا في إسرائيل ما زلنا أوفياء بتراث أجدادنا ونحافظ عليه”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد