اعمارة والرباح ضمن الوفد الرسمي الذي سيستقبل الثلاثاء وفداً إسرائيلياً لتوقيع أولى إتفاقيات التعاون المشترك

زنقة 20. الرباط

علمت جريدة Rue20 الإلكترونية من مصادر خاصة، أن وزراء حكومة ‘سعد الدين العثماني’ سيكونون في إستقبال الوفد الرسمي الذي سيدشن أول خط مباشر بين تل أبيب و العاصمة الرباط، والمتكون من كل من مستشار الرئيس الأمريكي ‘جاريد كوشنير’ و ‘مئير بن شبات’ مستشار الأمن القومي في إسرائيل فضلاً عن المستشار الخاص للشرق الأوسط رجل الأعمال اليهودي الملياردير ‘آفي بيركوفيتس’، بعد غد الثلاثاء بمطار الرباط.

الوفد الأمريكي-الإسرائيلي، سيحط بالعاصمة المغربية الرباط بعد زوال بعد غد الثلاثاء حسب مصادرنا الخاصة، حيث سيكون في إستقباله وفد رفيع يتقدمه مستشار الملك ‘أندري أزولاي’ و وفد وزاري رسمي يتقدمه كل من ‘ناصر بوريطة’ وزير الخارجية والتعاون الأفريقي و مغاربة العالم، و ‘مولاي حفيظ العلمي’ وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي والأخضر، و ‘نادية فتاح العلوي’ وزيرة السياحة فضلاً عن كل من وزير الطاقة والمعادن ‘عزيز الرباح’ ووزير التجهيز والنقل ‘عبد القادر اعمارة’، إلى جانب عبد الصمد سكال رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، القيادي بحزب ‘العدالة والتنمية’ و والي جهة الرباط ‘محمد اليعقوبي’.

الوفد الرسمي الأمريكي-الإسرائيلي، سيوقع عدداً من الإتفاقيات في قطاعات التكنولوجيا و النقل الجوي و التبادل التجاري مع نضيره المغربي في أول لقاء رسمي مغربي إسرائيلي بعد إقرار عودة قنوات التواصل الرسمي بين الرباط وتل أبيب.

وزراء ‘العدالة والتنمية’ المعنيون بهذه الإتفاقيات هما على التوالي ‘عزيز الرباح’ الذي من المنتظر أن يوقع إتفاقيات تعاون في مجال التعاون التكنولوجي في قطاع الطاقة، كما سيكون ‘اعمارة’ على موعد مع توقيع اتفاقيات تعاون في مجال النقل الجوي والتعاون في قطاع النقل.

الوفد الرسمي المغربي سيتكون أيضاً من عدد من مدراء المؤسسات العمومية، بينها السياحة والتجارة و النقل و الطاقة والصناعة ورجال أعمال وقطاع أبناك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد